منصة الصباح

انطلاق العام الدراسي الجديد في كامل التراب الليبي ووزير التعليم: سيكون عاما مثاليًا كسابقه

انطلاق العام الدراسي الجديد في كامل التراب الليبي ووزير التعليم: سيكون عاما مثاليًا كسابقه

اِلتحق 2.345.668 تلميذ وطالب، في كامِل التُّراب الليبي بِمدارسهم مع بِداية العام الدِّراسي 2023-2024م اليوم الأحد.
وكشفت وزارة التربية والتعليم في منشور لها على صفحتها، على موقع فيس بوك، أن عَدد تلامِيذ مرحلة التَّعليم الأساسي، بلغ 1.982.422 تلميذ وتلميذة، فِيما بلغ عَدد طلاب مرحلة التَّعليم الثانوي 363.246 طالب وطالبة.
وأوضحت الوزارة، تلاميذنا وطلابنا سيدرسون في 6608 مؤسسة تعليمية (4271 مؤسسة تعليمية عامة، 2060 مؤسسة تعليمية خاصة، 52 مؤسسة تعليم كبار، و225 تعليم منازل).
وقالت الوزارة، إنه ووفقا لِقرار وزير التَّربية والتَّعليم رقم 1046 لسنة 2023م بشأن تحدِيد مواعيد الدِّراسة والاِمتحانات لِجميع المراحل التَّعليمية، فسيتضمن الأسبوع الأول من العام الدِّراسي الذي أطلق عليه النَّشاط المدرسي، إقامة مناشط مختلفة لِتلاميذنا وطلابنا.
وحيّا وزير التَّربية والتَّعليم، موسى المقرّيف، فِي كلمة له جُهود الأسرة التَّربوية والتَّعليمية في كامِل رُبوع الوطن، مضيفاً: “اِلتزمنا بانتظام العام الدِّراسي الجدِيد في موعده الذي أعلناه بقرارنا الذي حمل الرقم 1046 لسنة 2023م، وسنلتزم بكل ما جاء فيه لأجل أن يكون عاماً مثالياً كسابقه.
وَأشار إلى جُهود الوزارة في توفير الكتاب المدرسي ودون أي تأخير، مثمناً دور أولياء الأمور لما يبذلونه من جهد من أجل جاهزية أبنائهم للعام الدِّراسي الجدِيد، وأكَّد على دورهم المهم في العملية التَّعليمية.
ووجه وكيل الوزارة لِشؤون المراقبات، مُحسن الكبير، كلمة بِمناسبة اِنطلاقة العام الدِّراسي 2023 – 2024م اليوم الأحد، أكد فيه على ثقته في كل المعلمين والمعلمات على أرض ليبيا الحبيبة مضيفا: نثق بكم ونعول عليكم وندعو لكم بالتوفيق والسداد في آداء الأمانة العظيمة.
وَبدأت وزارة التَّربية والتَّعليم الأسبوع الماضي في توزيع صكوك الميزانية التشغيلية المخصصة للمؤسسات التَّعليمية من أجل تهيئتها لاِستقبال التلامِيذ والطلاب، حيث خصصت أوجه إنفاق الميزانية في النظافة العامة، ومستلزمات النشاط المدرسي، والصيانة الخفيفة الطارئة، وإيجارات النقل، ومواد ومتطلبات الاِمتحانات.

 

شاهد أيضاً

الكبير يطّلع على الاستعدادات للامتحانات النهائية 

الصباح – ربيعة حبّاس تفقد وكيل وزارة التعليم لشؤون المراقبات محسن الكبير، المؤسسات التابعة لمراقبات …