منصة الصباح

انطلاق الحملة الوطنية للتوعية بسرطان عنق الرحم بمستشفى الخضراء

الصباح/ خاص

انطلقت صباح أمس الأحد بالعيادات الخارجية بمستشفى الخضراء صباح أمس الأحد فعاليات الحملة الوطني للتوعية بسرطان عنق الرحم وذلك في إطار التعاون بين مؤسسات الدولة من أجل تحقيق المصلحة العامة والتي تهدف إلى التشجيع لأخذ اللقاح وضمان حماية مستقبلية من المرض.

وتشمل الحملة محاضرات للتوعية بالمرض «أسبابه وأعراضه وكيفية الوقاية منه» وتتخللها حلقات نقاش وإبداء الملاحظات حول كيفية تجنب الإصابة به وتوزيع المنشورات والمطويات الإرشادية، وتهدف للرفع من مستوى الوعى بالمرض ومدى انتشار عوامل الخطورة داخل المجتمع.

وقد علمت «الصباح» أن الحملة ستستمر لمدة أسبوعين بإشراف الاتحاد الليبي لمكافحة السرطان، حيث أفادنا مصدر مسؤول من الفريق الطبي بالحملة بأنها ستغطي 60 مدينة في ليبيا وثماني فرق داخل بلدية طرابلس.

الانطلاق الرسمي شهد حضور فوج من كشافة بلدية أبوسليم مع وجود تغطية إعلامية من بعض وسائل الإعلام، علما بأن الفريق يتكون من ثماني عضوات هم :-

«د. حنان عبيد – د. هدى عمران الفرجاني – د. إيمان البشتي – د. لمياء الرحيبي – د. إبتهال باكير – د. ابرار الشعباني – أ. – ناجية مخلوف – أ. ليلى عبدالسلام».

وتستهدف الحملة جميع المرضى بالمستشفى والأطباء والعناصر الطبية المساعدة، مع أسبقية للنساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 65-35 ، وتطعيم الفتيات المراهقات من عمر 12 عاماً.

وأوضح فريق العمل أنهم جهزوا أماكن بالعيادات الخارجية بمستشفى الخضراء وعيادة المسرة بطرابلس لاستقبال الملاحظات والاستفسارات من أي مواطنة في حالة وجود أي أعراض أو طلب الكشف ، أو عن طريق الصفحة الرسمية لهم بموقع «فيس بوك» والتي تحمل اسم «الحملة الوطنية للتوعية لسرطان عنق الرحم».

وانطلقت في ذات اليوم بقاعة شهداء يناير بالجناح التعليمي بمستشفى زليتن فعاليات الحملة في المدينة، بإشراف منظمة نساء زليتن، وتحت شعار « يد بيد نقضوا على سرطان الرحم « بحضور طلبة الامتياز وممرضات بالمستشفى وعدد من الإخصائيين بقسم النساء والولادة ومنظمات ونشاء المجتمع المدني .

وأوضح السيدة مريم محمد المهدوي المشرفة على الحملة  فى تصريح للصباح أن مجتمعنا يعاني من انعدام الثقافة بهذه النوعية من الأمرض، وهو الأمر الذي  دفعنا لتنظيم هذه الحملة، وأضافت أنهم يستهدفون عددا من المدارس والكليات بالمدينة ، وتتضمن إلقاء محاضرات.

 

شاهد أيضاً

لوحة “الآنسة ليسر”.. تاريخ “غامض” بقيمة “32 مليون دولار

بقيمة 30 مليون يورو “32 مليون دولار”، تم بيع لوحة “الآنسة ليسر” للرسام جوستاف كليمت، …