منصة الصباح

تقدم في نسبة تسجيل نساء في انتخابات المجلس البلدي آوال 

الصباح

أفاد مراسل الصباح في بلدية اوال ان إقبال النساء على الاشتراك في عملية انتخاب المجلس البلدي حقّقت سابقةً في سجلّاتِ التسجيلِ لانتخابِ للمجالسِ البلدية، بتفوّق نسبةُ تسجيلِ النساءِ على نسبةِ تسجيلِ الرجالِ .

نسبة النساء الأعلى في الإقبال على الانتخابات 

وأكدت المفوضيةُ العليا للانتخابات لمراسل الصباح أنّ نسبةَ تسجيلِ النساء بالبلدية بلغتْ 53%، بينما بلغتْ نسبةُ تسجيلِ الرجالِ 47%، وذلكَ حسبَ آخرِ إحصائيةٍ ليومِ أمس.

دور سفيرة التوعية الانتخابية 

وعزا ياسين أحمد الكيلاني، منسّقُ التوعيةِ بمكتبِ الإدارةِ الانتخابيةِ غدامس، هذا التقدم لنسبة النساء على الرجال إلى الجهودِ التوعويةِ الكبيرةِ التي بذلتْها سفيرةُ التوعيةِ النسائيةُ في بلديةِ آوال، خاصّةً بعدَ حملةِ التدريبِ التي نظّمها المكتبُ لهنّ، والتي أعقبتها حملةٌ ميدانيةٌ داخلَ البلديةِ استهدفتْ النّساءَ من خلالِ ندواتٍ وحملاتِ طرقِ الأبوابِ وتوزيعِ المطويات.

النساء أكثر تقدما رغم الإمكانات 

وأشارَ الكيلاني إلى أنّ قلةَ الإمكانياتِ في بلديةِ آوال لم تُثنِ سفيرةَ التوعيةِ عن بذلِ جهودٍ مضنيةٍ أثمرتْ بهذا النجاحِ الباهرِ، ممّا يُؤكّدُ عزمَ المرأةِ الليبيةِ على المشاركةِ الفاعلةِ في الحياةِ السياسيةِ وإحداثِ التغييرِ الإيجابيّ في مجتمعها.

مؤشر إيجابي 

وتُعدّ هذهِ النتائجُ مؤشّرًا إيجابيًا على وعيِ المرأةِ الليبيةِ بأهميةِ دورها في بناءِ الوطنِ والمشاركةِ في صنعِ القرار، كما أنّها تُمثّلُ رسالةَ تشجيعٍ لباقيِ النّساءِ في ليبيا للمشاركةِ في الانتخاباتِ القادمةِ والمساهمةِ في إنجاحِها.

 

شاهد أيضاً

اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعقد اجتماعها برئاسة المحافظ المكلف

  عُقدت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، اليوم الخميس بمقر مصرف ليبيا المركزي …