منصة الصباح

اليونيسف وبالتعاون مع وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية تطلق مبادرة ” لكل طفل تغذية”

أشرفت المنظمة الدولية للطفل ” يونيسيف” على تلقى 25 موظفاً من وزارة الصحة ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومكتب الإحصاء والتعداد تدريباً على منهجية المسح التغذوي للاطفال دون السن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات على مدار 9 أيام.
وأعربت اليونسيف وفق بيان صادر على صفحتها الرسمية على فيس بوك، عن امتنانها الخاص لجميع الأطراف الذين شاركوا بشكل مباشر لتعاونهم ودعمهم .

وقامت فرق منظمة العمل ضد الجوع بكندا بالتدريب، بينما تابعت اليونيسف، مشاركة المدربين الرئيسيين من ليبيا وقامت بتوفير جميع الأدوات وأدوات قياس الأنثروبومترية اللازمة لجمع البيانات.

وسيتولى الموظفون بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية ووزارة الصحة ومكتب الإحصاء والتعداد، زمام المبادرة في إجراء تقييم رسمي للتغذية، والذي يتضمن جمع البيانات وقياسات الجسم البشري.

عبر مسح وطني عن الغذاء ، يتمكن من خلاله السياسيون وأصحاب القرار والمانحون والشركاء من تعزيز برنامج التغذية في ليبيا للمساهمة في الوقاية من الأمراض والوفيات المرتبطة بالتغذية.

وسيركز المسح الوطني التغذوي فيما يتعلق بمنهجية جمع العينات، على الأطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات وسن الإنجاب في جميع أنحاء ليبيا، بما في ذلك المهاجرين والنازحين والفئات الأكثر ضعفاً.

حيث، سينقسم المسح التغذوي إلى أربع مراحل: المرحلة الأولى: تدريب المدربين الرئيسيين (بقيادة اليونيسف ومنظمة العمل ضد الجوع بكندا؛ المرحلة الثانية: تدريب جامعي البيانات. المرحلة الثالثة: النشر الميداني لجمع البيانات. المرحلة الرابعة: تجميع البيانات وتحليلها وإعداد التقارير.

شاهد أيضاً

لوحة “الآنسة ليسر”.. تاريخ “غامض” بقيمة “32 مليون دولار

بقيمة 30 مليون يورو “32 مليون دولار”، تم بيع لوحة “الآنسة ليسر” للرسام جوستاف كليمت، …