منصة الصباح

اليونيسف: نزوح أكثر من 16 ألف طفل في شرق ليبيا

اليونيسف: نزوح أكثر من 16 ألف طفل في شرق ليبيا

حذّرت اليونيسف اليوم من “نزوح أكثر من 16 ألف طفل في شرق ليبيا بعد أعنف عاصفة مّسجّلة في تاريخ أفريقيا”.
وأكدت اليونيسيف أن “عدد أكبر بكثير من الأطفال تأثروا بسبب نقص الخدمات الأساسية، مثل الصحة والتعليم وإمدادات المياه الصالحة للشرب”.
وأضافت اليونيسيف في تقرير لها أن “الأضرار الجسيمة التي لحقت بالبُنى التحتية الصحية والتعليمية تعني أن الأطفال يواجهون مرة أخرى المزيد من تعطيل تعلمهم وخطر تفشي الأمراض المميتة”.
ولفتت المنظمة في تقرير لها أن 4 مدارس دُمّرت بالكامل في المنطقة المتأثرة بالفيضانات وتضررت 80 مدرسة بشكل جزئي من أصل 117 مدرسة تأثرت، بينما تأوي بعضها عائلات نازحة.
ونوهت المنظمة إلى أن 50% من شبكات المياه تضررت في درنة وحدها، ما يشكل قلقا متزايدا بسبب الأمراض المنقولة بالمياه، وخطر تلوث المياه الجوفية.
وأشارت اليونيسيف إلى أنها سلمت 65 طنًا متريًا من إمدادات الإغاثة إلى المناطق المتضررة، بما في ذلك الإمدادات الطبية لـ 50 ألف شخص لمدة ثلاثة أشهر، ومستلزمات النظافة الخاصة بالعائلات لحوالي 17 ألف شخص، و500 مجموعة ملابس شتوية للأطفال، و200 حزمة أدوات مدرسية “مدرسة في صندوق” و32 ألف مجموعة أقراص تنقية المياه.
وجددت اليونيسف نداء الاستجابة الإنسانية الذي أطلقته بقيمة 6.5 مليون دولار أمريكي لدمج جهود التعافي الأوليّة مع التركيز على التعليم والصحة والمياه، مشيرة إلى أنها لم تتلقى إلى 25% فقط من هذا التمويل حتى الآن.

شاهد أيضاً

بلدية بنغازى تشرع في  إنشاء مشتل البلدية

 الصباح شرعت إدارة الحدائق بجهاز تشغيل واستثمار الحدائق والمنتزهات العامة بنغازي وقسم الحدائق بإدارة المرافق …