منصة الصباح
اليوم بدء التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم مونديال 2026
اليوم بدء التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم مونديال 2026

اليوم بدء التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم مونديال 2026

اليوم بدء التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم مونديال 2026

تنطلق اليوم رسميا التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2026
بإستضافة مشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك حيث يترقب عشاق الكرة الأفريقية مواجهات مثيرة فى التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 خلال التوقف الدولي .
وتقام اليوم الأربعاء اربع مباريات وغدا الخميس تسع مباريات في بدء التصفيات التي تستمر لنحو عامين وتجري أول جولتين لها هذا الشهر.
ويستضيف اليوم منتخب رواندا منتخب زيمبابوي و تلعب غينيا الاستوائية في مالابو مع ناميبيا ويحل منتخب موريتانيا ضيفا على منتخب الكونغو الديمقراطية وتستقبل اثيوبيا منتخب سيراليون
وينتظر أن يتأهل 9 منتخبات أفريقية مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات فى النظام الجديد للبطولة، والتى ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 فى النسخ السابقة من المونديال.
وتسعى المنتخبات العربية لتحقيق التأهل للمونديال فالمنتخب الوطني سيفتتح مبارياته بالمجموعة الرابعة بلقاء إسواتيني الجمعة ثم يواجه منتخب الكاميرون الثلاثاء في ملعب شهداء بنينا الدولي في بنغازي من جهته يسعى المنتخب المصري لتحقيق حلم التأهل للمونديال للمرة الرابعة فى تاريخه، خاصة بعد النظام الجديد الذى اعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم للتأهل لنهائيات كأس العالم فى نسختها المقبلة وتخصيصه 9 مقاعد للقارة الأفريقية.
ويلعب المنتخب المصري فى المجموعة الأولى التي تضم منتخبات بوركينا فاسو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا وغينيا..ويستهل مبارياته غدا الخميس بلقاء جيبوتي فى القاهرة ثم يلعب مباراة الجولة الثانية من التصفيات مع سيراليون الأحد 19 نوفمبر في ليبيريا.
ويستضيف المنتخب الجزائري غدا منتخب الصومال في بدء مشوار التصفيات ومنافسات المجموعة السابعة.
وتلعب المغرب أولى مبارياتها الاحد المقبل بلقاء منتخب تنزانيا في المجموعة التي انسحبت منها ارتيريا.

شاهد أيضاً

صعود النفط بعد تأكد وفاة الرئيس الإيراني في حادثة المروحية

  الصباح ارتفعت أسعار النفط، بعد تأكيد وفاة رئيس إيران إبراهيم رئيسي في حادثة المروحية. …