منصة الصباح

وزارة التربية و التعليم تختار 3 مدارس في لتوأمة الدولية بِمناسبة اليوم العالمي للرّياضيات

الصباح

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن متُشارك مجموعة من المدارس الليبية في برنامج التوأمة المدرسية الدّولية للاحتفال بِاليوم العالمي للرياضيات IDM ، وهو اِحتفال عالمي يُنظّم في 14 مارس من كل عام، يهدف للتّعريف بأهمّية الرياضيات ودورها في حياة الشعوب.
وذكرت الوزارة أنه جرى اِختيار عدّة مدارس ليبية كبِداية لِبرنامج التوأمة المدرسية على نطاق صغير شمل دول شمال إفريقيا، وشمال أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي بالإضافة إلى دولة فلسطين، إذ تمّ اِختيار إلعب بواسطة الرياضيات كشعار الاِحتفال باليوم العالمي للرياضيات لِهذا العام 2024م.
وشمل برنامج الاِحتفال لهذا العام مُشاركة ثلاثة مدارس ليبية، هي: مدرسة شهداء البريقة، مركز المتفوّقين طرابلس، ومدرسة المنشية سبها، والتي تمّ توأمتها مع مدراس من الجزائر وفلسطين، وقد تمّ اِختيار مدراس التوأمة على حسب لُغة المشاركة وهي العربية، الإنجليزية، الاسبانية والفرنسية.
واشارة الوزارة إلى أنّ جمِيع المدارس بإمكانها مشاركة اِحتفالها باليوم العالمي للرياضيات عن طريق تصميم وإقامة نشاطات وفعاليات بمشاركة من المُعلّم أو المُعلّمة وطلابهما داخل الصّف الدّراسي، وتكون حول شِعار إلعب بواسطة الرياضيات ، وتنشر داخل الصُف وخارجه، كما يُمكن أن يتم مشاركة هذه الأنشطة والفعاليات على الصفحات والمواقع وعَبر وسائل الإعلام المختلفة.

شاهد أيضاً

ليفربول يفوز بالأربعة على توتنهام ويعود رسميا لأبطال أوروبا بعد غياب موسم واحد

تأهل ليفربول رسميًا إلى المشاركة العام المقبل في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الكبير اليوم …