منصة الصباح

الثقافة تنظم يوما توعويا حول الوقاية من سرطان الثدي

الصباح

نظمت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية ممثلة في مكتب دعم وتمكين المرأة، ندوة توعوية بالشهر الوردي حول سرطان الثدي تحت شعار “خطوة نحو الحياة… افحصي، الكشف المبكر ينقذ الحياة “، وجاء ذلك، بمشاركة وزير الثقافة والتنمية المعرفية الاستاذة مبروكة توغي، تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية ضد سرطان الثدي.

وأكدت الوزيرة، على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التوعوية التي من شأنها نشر الثقافة الصحية، والمساهمة في الجهد الوطني للتوعية بهذا المرض الخطير

وأشادت بالجهود المبذولة من قبل مكتب دعم وتمكين المرأة ودوره الفاعل في نشر ثقافة الوقاية من مختلف الأمراض، وأثنت على التعاون المثمر بين الوزارة وعدد من الأخصائيين والخبراء في مجال الأورام الذين كان لهم دور كبير في نشر الوعي وسط المجتمع.

من جهتها، ابرزت سامية أحمد الورفلي مدير مكتب دعم وتمكين المرأة، أن تنظيم هذه الفعالية يهدف الى “توعية النساء بضرورة إجراء الفحص المبكر لمرض سرطان الثدي، ودعت الحضور الى الاستفادة من المعلومات والنصائح التي سيقدمها الاختصاصيين خلال الحوارية، متمنية لهم الاستفادة من النصائح التوعوية الصحية.

من جانبها أعربت أسماء جوالي رئيسة الاتحاد الليبي لمكافحة أمراض السرطان، عن سعادتها بإقامة مثل هذه الفعالية والتي تدل على الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بصحة وسلامة الموظفات من هذا المرض الخطير، وأتنت على دور المختصين في إثراء الفعالية وتقديم معلومات قيمة للحضور.

سعت الفعالية، لرفع الوعي لدى كادر الوزارة بالمرض، عن طريق التعريف بالأعراض والعلاج، والتأكيد على التعاون المستمر مع الجهات المتخصصة للحد من انتشار هذا الداء الخطير، وفق منشور للوزارة على صفحتها.

شاهد أيضاً

خوري تجدد التزام الأمم المتحدة بدعم اللجنة العسكرية في تنفيذ مهامها

جددت القائمة بأعمال البعثة الأممية ستيفاني خوري، التزام الأمم المتحدة، إلى جانب شركائها في مجموعة …