منصة الصباح

الهجرة غير الشرعية بين الإعلام والقانون

الهجرة غير الشرعية بين الإعلام والقانون.

إعداد:مسعود مبارك.

أقام قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام والإتصال بجامعة طرابلس امس الإربعاء ندوة علمية تحت شعار:الهجرة غير الشرعية بين الإعلام والقانون ضمن متطلبات مشروع تخرج لنيل درجة البكالوريوس بالعلاقات العامة.
ركزت الندوة على محور مهم جداً من الممكن أن يؤثر على المجتمع بالكامل بكافة شرائحه حيث أوضحت أهمية قضية الهجرة باعتبارها هاجساً أمنياً ومجتمعياً في الظروف الراهنة التي تمر بها بلادنا إضافةً إلى توضيح المؤثرات الإقليمية والدولية التي تختلط بها.
كما تم الإشادة بدور الإعلام وتوضيح ضرورة استخدامه لكونه أداة فاعلة متعددة المهام لحل هذه الإشكالية وإن الإعلام صنع طريقة طرح للقضية أنتجت فارقاً مهماً في تحديد مواقف الحكومات بشقيها التي تخرج منه الهجرات والأخرى المستقبلة.
في حين هدفت الندوة إلى دعم مجهودات جامعة طرابلس وكلية الإعلام والاتصال بالجامعة كمؤسسة أكاديمية في مجال خدمة المجتمع والمساهمة في حل قضاياه، إضافةً إلى دعم أنشطة المنتدى الثقافي بجامعة طرابلس العلمية والثقافية والرفع من مهارات خريجي قسم العلاقات العامة بالخصوص والكلية بالعموم.
شارك في الندوة أ.د. خالد عون رئيس جامعة طرابلس و محمد أبوعبد الله مدير مكتب الإعلام الأمني بإدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية رفقة عدد من ضباط جهاز حرس الحدود ومكتب الشرطة الجنائية العربية الدولية و أعضاء المنتدى الثقافي بجامعة طرابلس ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات والسادة أعضاء هيئة التدريس وطلبة كلية الإعلام والاتصال والمهتمين بهذا الشأن.
اختتمت الندوة بحلقة نقاش فعال شملت مشاركات علمية عديدة قيمة من المشاركين.

شاهد أيضاً

إرجاع الإنترنت لأغلب مناطق الاشتباكات بالزاوية

أكدت شركة أبراج ليبيا للاتصالات إرجاع خدمة الإنترنت لأغلب المناطق الواقعة تحت الاشتباكات في مدينة …