منصة الصباح

النرويج تمنح دعما ماليا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في جنوب ليبيا

النرويج تمنح دعما ماليا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في جنوب ليبيا

عبدالله الزائدي ــ الصباح

أعلنت السفارة النرويجية في ليبيا عن دعمها لجهود بناء السلام المحلية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في جنوب ليبيا بمبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي إضافية مقدمة من الحكومة النرويجية ، ليصل بذلك إجمالي مساهمة النرويج لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا إلى 8.1 مليون دولار أمريكي منذ عام 2017.
ويعاني جنوب ليبيا من ارتفاع تكاليف المعيشة ومحدودية الخدمات العامة ونقص الفرص الاقتصادية وفقا لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي ،الذي يهدف إلى تعزيز المؤسسات المحلية لتقديم تحسينات لظروف المعيشة ، وخاصة للنساء والشباب. وتعتمد المساهمة المتعهد بها على الشراكة طويلة الأمد بين النرويج وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، والتي تضمنت دعم صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي منذ عام 2017.
وصرح الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، مارك أندريه فرانش انه وبفضل الشراكة الطويلة مع النرويج، تحقق تأثيرا إيجابيا في مختلف البلديات في جميع أنحاء البلاد. وأعرب عن تطلع بلاده إلى توسيع جهودها التعاونية لدعم السلطات المحلية لتطوير خطط بناء السلام، وتحديد الاحتياجات ذات الأولوية وخلق مئات الوظائف في جنوب البلاد”.
وسيتم تنفيذ المبادرة مع وزارة الحكم المحلي ووزارة التخطيط والمجالس البلدية ومنظمات المجتمع المدني
يذكر أنه ومنذ منذ عام 2017، دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المؤسسات الوطنية والمحلية في جهودها لتعزيز المرونة وبناء السلام في جميع أنحاء ليبيا من خلال تعزيز استراتيجيات الانتعاش الاقتصادي الشاملة. على مستوى البلديات، يساعد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هياكل السلطات المحلية في إدارة النزاع والتأكد من أن التدخلات “لا تلحق أي ضرر” وتسهم في التعايش السلمي. بالشراكة مع مكتب رئيس الوزراء، ووزارة الحكم المحلي، ووزارة التخطيط، والوزارات التنفيذية والسلطات المحلية الأخرى،
ويعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تعزيز الاستقرار والمرونة، والانتعاش الاقتصادي المحلي، وأنظمة الحوكمة الخاضعة للمساءلة والشاملة في 65 بلدية في جميع أنحاء البلاد لأكثر من 5 ملايين شخص .

شاهد أيضاً

جلسة حوارية حول الموروث الثقافي التراث المادي واللامادي   

الصباح تعتزم كلية الآداب واللغات قسم الدراسات السياحية بجامعة طرابلس بالتعاون مع مركز المعلومات والتوثيق …