منصة الصباح

النائب أحمد معيتيق يبدأ زيارة عمل إلى فرنسا

بدأ نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد” أحمد عمر معيتيق “، اليوم الخميس زيارة رسمية لدولة فرنسا، التقى خلالها الكاتب العام لوزارة أوروبا السيد” السيد فرانسوا دو لاترا”، بحضور سفير ليبيا لدى فرنسا السيد “حامد الحضيري “، و المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون، إلى ليبيا السيد” فريديريك ديزاجنوا “.

واستُهل اللقاء الذي انعقد في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة باريس بالتأكيد على العلاقة بين البلدين، والعمل على تطويرها في كل المجالات.

وأكد الجانب الفرنسي استمرار دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني، والعمل على حل الأزمة الليبية عن طريق المفاوضات السياسية، كما أكد السيد النائب قدرة حكومة الوفاق والمجلس الرئاسي، الدفاع على العاصمة طرابلس، وحماية المدنيين.

وتطرق اللقاء حول مؤتمر برلين الذي يتم الإعداد له حول الأزمة الليبية، والنتائج المرجوة منه.

كما بحث السيد النائب مع السيدان” فرانسوا دو لاترا”، و”فريديريك ديزاجنوا”، العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وسبل تطويرها في إشارة إلى الحدث الاقتصادي الهام الذي سينعقد غدًا الجمعة، بمشاركة عدد من الشركات الليبية، والفرنسية بهدف تفعيل المشروعات المتوقفة، وإعادة العلاقات الاقتصادية بين ليبيا وفرنسا إلى وضعها الطبيعي.

وأكد الطرفان في ختام اللقاء على دور فرنسا في حل الأزمة الليبية، معربين عن أملهم أن تكون زيارة السيد النائب لباريس، نقطة تحول تجاه علاقات أكثر قوة بين البلدين في مختلف المجالات.

شاهد أيضاً

مسؤولو الكاف يتجهون لتأجيل كأس أمم أفريقيا لسنة واحدة

كشفت مصادر إعلامية في المغرب التي ستنظم كأس أمم افريقيا في نسختها المقبلة أن الاتحاد …