منصة الصباح

المنظمة لسير العمل بالمؤسسات التابعة لها ..

 

كتب : طارق بريدعة

ترأس محمد الحويج وزير الاقتصاد والتجارة اجتماعاً لمجلس إدارة هيئة الإشراف على التأمين, بحث  خطة عمل الهيئة لسنة 2022, بحسب ما ذكره عماد عاشور, مدير مكتب الإعلام بوزارة الاقتصاد لصحيفة الصباح.

وأضاف عاشور أن الاجتماع الذي حضره أيضاً وكيل وزارة  الاقتصاد للشؤون التجارية والمدير العام بهيئة الإشراف على التأمين, استعرض نشاطات إدارة الهيئة والأعمال المنجزة ضمن خطة عملها المعتمدة لسنة 2021 م, إضافة لطلبات مقدمي خدمات التأمين.

كما تطرق المجتمعون إلى المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل الإدارة,وطرح المقترحات التي من شأنها رفع مستوى الأداء وتطوير قطاع التأمين بما يدعم خطة وزارة الاقتصاد والتجارة في تحقيق التنوع الاقتصادي وتفعيل قطاع الاستثمار.

وأكد عاشور أن الهيئة العامة للتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة ، احتضنت اجتماعاً ضم وزيرا الاقتصاد والتجارة محمد الحويج والمالية ، د خالد المبروك ورئيس مجلس إدارة الهيئة ، جمال النويصري وذلك لبحث مشاريع تطوير البنية التحتية والاستثمارية بكافة المناطق .

كما تمت مناقشة  خطة حكومة الوحدة الوطنية ,في تطوير البنية التحتية وتنفيذ مشاريع استثمارية بكافة المناطق تحقق التنوع الاقتصادي والتنمية المكانية وكيفية الاستفادة من مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية مثل البنك الأفريقي والإسلامي لدعم قطاع الاستثمار .

وفي شأن آخر, أفاد مدير مكتب الإعلام بوزارة الاقتصاد بأن الحويج  أكد على أهمية تطوير المطارات والموانئ التجارية، بكافة المناطق بحيث تساهم في تسهيل حركة رجال الأعمال ونقل البضائع نحو كافة دول القارة الأفريقية وتنشيط تجارة العبور وإنشاء مناطق حرة وخاصة تدعم جهود الحكومة في توطين الصناعات ورفع مستوى الناتج المحلي الإجمالي للصادرات غير النفطية.

وأضاف أن وزير الاقتصاد والتجارة  بحث سير العمل بمراقبات الاقتصاد والتجارة والصعوبات التي تواجه عملها وسبل تذليلها, وأضاف  أن الحويج حث  مراقبي الاقتصاد والتجارة على ضرورة التكامل والتنسيق مع عمداء البلديات في إطار قرار توسيع سلطات الحكم المحلي وفقا للقانون (79) لسنة 2012 ، كما شدد على متابعة السوق المحلي وانسياب السلع ومراقبة جودة الخدمات بالتنسيق مع جهاز الحرس البلدي وإحالة تقارير دورية إلى الوزارة بالخصوص، مؤكداً أن الوزارة ستحيل المطالب الواردة اليها بخصوص تفعيل صندوق موازنة الأسعار ودعم السلع الأساسية إلى مجلس الوزراء.

 

 

شاهد أيضاً

ليبيا تستضيف بطولة كرة السلة الأفريقية

تستضيف ليبيا خلال الفترة من 12 إلى 16 يونيو 2024 بطولة كرة السلة الأفريقية دون …