منصة الصباح

التعليم تدشن منصة مستقبلي بيدي لطلاب درنة والمناطق المتضررة

الصباح
أعلن وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف تدشين منصة تعليمية تحت مسمى “مستقبلي بيدي”، مخصصة للتلاميذ والطلاب في بلدية درنة والمناطق المتضررة شرق البلاد.
وجاء ذلك، خلال إطلاق وزارة التربية والتعليم صباح اليوم الأربعاء، المرحلة الثالثة من مشروع التّعليم الاِستدراكي للعام الدّراسي 2023-2024. وبحضور وممثل منظمة الأمم المتّحدة للطفولة “اليونيسف” في ليبيا، وموظفو قسم التّعليم بالمنظمة، ومستشار السفارة الفرنسية، ومديرو مصلحة المرافق التّعليمية ومراكز التدريب وتطوير التّعليم وغيرهم.
وقال المقريف في كلمته، أن إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع التّعليم الاِستدراكي لِتعويض الفاقد التّعليمي لِتلاميذنا في درنة وغيرها من البلديات المتضرّرة. مضيفا: لم يكن ذلك مجرد خطوة، بل جاء نتائج زيارات لِجان الوزارة إلى درنة، وتقييم وضع العملية التّعليمية فيها، وهي خطوة لم تكن منفردة.
وعلقت وكيل الوزارة للشؤون التربوية، مسعودة الأسود، أن مشروع التعليم الاِستدراكي أطلق في الأساس لِيعوض الفاقد التّعليمي لأبنائنا التلاميذ جراء أزمة كورونا، حيث شهدت المرحلتين السابقتين مشاركة 18 مراقبة تربية وتعليم في الأولى و41 مراقبة في الثانية.
وتم تقسيم المرحلة الثالثة على قسمين، شهد القسم الأول منها إعطاء دروس مباشرة للتلاميذ والطلاب بمراقبة التّربية والتّعليم درنة للتلاميذ والطلاب، والقسم الثاني، إطلاق منصة إلكترونية تحت اسم “مُستقبلي بِيدي” بالتّعاون مع منظمة اليونيسف.

شاهد أيضاً

الكبير يطّلع على الاستعدادات للامتحانات النهائية 

الصباح – ربيعة حبّاس تفقد وكيل وزارة التعليم لشؤون المراقبات محسن الكبير، المؤسسات التابعة لمراقبات …