منصة الصباح

الاحتفال بإعادة افتتاح المعهد العالي للقضاء بطرابلس

الاحتفال بإعادة افتتاح المعهد العالي للقضاء بطرابلس

احتفل اليوم الأثنين 20 فبراير بطرابلس  بإعادة افتتاح المعهد العالي للقضاء عقب تطويره وتجهيزه  بحضور رئيس حكومة الوحدة  الوطنية  ” عبد الحميد الدبيبة ”  ووزيرة العدل ” حليمة  عبد الرحمن  ”  والنائب العام ” الصديق الصور ” ورئيس ديوان المحاسبة ” خالد شكشك ” ورئيس المحكمة العليا  ووكلاء  وزارة العدل ومدير المعهد وأعضاء المجلس الاعلى للقضاء وعدد من المستشارين والقضاة .

وأكدت وزيرة العدل  في كلمة ألقتها بالمناسبة  عن شكرها وتقديرها  للجهود التي بذلت لإعادة افتتاح هذا الصرح القضائي  الذي سيساهم في تكوين اعضاء  للنيابة  يقومون بتنفيذ القانون علميا وعمليا .

وأوضحت أن المعهد العالي للقضاء الى جانب تأهيله القضائي  يعمل على التأهيل  القانوني  ليشمل النيابات والموظفين والمحضرين ويقدم  خبراته للوزارات ومؤسسات وإدارات الضرائب وغيرها من مؤسسات الدولة .

من جانبه اكد النائب العام “الصديق الصور ” الدعم الكامل للمعهد الذي  سيكون له الدور  المتميز في الرقي بالعمل القضائي ومنظومة العدالة في ليبيا .

واعرب الصور عن شكره وتقديره للسياسة العامة  والخطة الجديدة  والاستراتيجية  والنقلة النوعية  المتبعة في سياسات العمل بالمعهد والتي سيكون من نتائجها تحقيق  الاهداف المرجوة من انشائه .

 

شاهد أيضاً

إزالة وصلات غير شرعية لخطوط الإمداد المائي بالمنطقة الوسطى

أزالت فرق جهاز الشرطة الزراعية المنطقة الوسطى جميع الوصلات غير شرعية على خطوط الامداد المائي. …