منصة الصباح

المعرض الأول للتين في ليبيا

المعرض الأول للتين في ليبيا

كتب:مسعود مبارك

زرعت أمس السبت البذرة الأولة لأعمال المعرض السنوي للتين في ليبيابكلية الزراعة بجامعة طرابلس بعزيمة وإصرار محبي شجرة التين والزراعة الليبية وبتضافر الجهود من أعضاء مجموعة هواة زراعة التين في ليبيا و نخبة من أعضاء مجموعة تهادوا للتبادل الزراعي.

أنشأوا معرضهم غير عابئين بشح الإمكانات مكتفين بدافع شغفهم بالزراعة وحلمهم بالسير نحو غايتهم بأن تصبح ليبيا دولة زراعية منتجة بسواعد اهلها وشبابها وكذلك نشر الوعي بأهمية زراعة أشجار التين ورعايتها.

المعرض الذي أقيم بمجهودات ذاتية لمزارعين وهواة ومهتمين بالزراعة كان اشبه بعرس للتين بتعاون الجميع وتكاثف الجهود إذ توافرت به كافة أصناف التين الليبي من غالبية المدن، في حين تم توزيع للبذور الاصلية الغير مهجنة من قبل شيخ البذور المهندس سامى الحرارى المدير التنفيذي لمنطمة السدر التطوعية الهادفة لنشر البذور الغير مهجنة للاصناف الاصيلة التي تمتاز بها ليبيا من فواكه وخضروات.

المغاير في الأمر مشاركة البعض من مدن تبعد عن طرابلس 1000 كيلو متر ليساهم في هذا العمل الوطني

بينما ساهم أساتذة ومهندسي قسم الارشاد والاعلام بوزارة ومهندسي محطة البحوث بكلية الزراعة بالمعرض بشكل لافت في سبيل انجاح المعرض الذين واصلوا الليل بالنهار في سبيل ذلك.

ختاما تم الإعلان بأن يوم 5 اغسطس من كل سنة هو يوم التين في ليبيا أومهرجان التين وستكون هنالك دورة يقام بها المعرض كل عام.

شاهد أيضاً

1047 تلمِيذا من ذَوِي الفئات الخاصّة تقدّموا اليوم لاِمتحانات الشهادة الإعدادية

الصباح قال مُدير إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصّة بوزارة التربية والتعليم “مفتاح الدّريجي” أن عَدد …