منصة الصباح

المشري يبين موقف “الأعلى للدولة”، من الحوار السياسي والعسكري القادمين وفرص نجاحهما

الصباح / وكالات

ناقش رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد خالد المشري مع السفير الإيطالي لدى ليبيا السيد جوزيبي بوتشينو موقف روما من خرق قوات العدوان هدنة وقف إطلاق النار.. ونقل المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة تطرق الجانبين لعلاقة روسيا بانتهاكات حفتر لخرق إطلاق النار، إضافة إلى سبب عدم توقيعه على البيان الصادر بموسكو.

وبين المشري للمسؤول الإيطالي موقف المجلس الأعلى للدولة من الحوار السياسي والعسكري القادمين وفرص نجاحهما.. كما تناول الجانبان موقف إيطاليا من الاتفاقية الليبية التركية، ورأي البلدين فيها وموقف الاتحاد الأوروبي وبعض الدول الأوروبية منها، وعلى وجه الخصوص اليونان وقبرص.

وأعرب وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، عن قلقه إزاء انتهاكات الهدنة خلال الساعات الماضية في ليبيا، مبديا معارضته للحل العسكري للأزمة فيها، وضرورة مواصلة العمل لأجل الوصول لحل سياسي للصراع الليبي، وفق تصريحات نقلتها وكالة أكي.

وأشار وزير الخارجية الإيطالي إلى تواصله مع وزيري خارجية ألمانيا والنمسا، بشأن الإجراءات التي يتعين اتخاذها في الاتحاد الأوروبي عقب مؤتمر برلين والمبادرات التي يمكن أن تضمن الامتثال لحظر توريد الأسلحة المفروض أمميا على ليبيا.

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يحذر من صراع طويل في السودان وطريق مسدود

الصباح حذر مجلس الأمن الدولي من طريق مسدود، وصراع طويل الأمد، في السودان، بعد مرور …