منصة الصباح

المشري : مشاركة مجلس الدولة في الحوار السياسي ترتبط برد البعثة على طلبات المجلس بخصوص آليات الحوار

الصباح-وكالات

ربط رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري مشاركة المجلس في الحوار السياسي بجنيف برد البعثة الأممية على طلباتهم بخصوص آليات الحوار قائلا إنهم لا يستطيعون الذهاب إلى جنيف حتى تتضح الرؤية التي مازالت ضبابية.

جاء إعلان المشري عن موقف المجلس الأعلى للدولة في اعقاب تحديد رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا « غسان سلامة « موعد بدء جلسات الحوار السياسي في جنيف يوم 26 الشهر الجاري .

وشدد المشري في جلسة للمجلس حول اعتداءات حفتر على العاصمة، على أهمية معرفة من سيشارك في الحوار، والآليات المزمع مناقشتها، موضحا أن الإمارات لاتزال تدفع بسخاء لحفتر لقصف أهداف مدنية في العاصمة، وفق قوله . وكان المجلس الأعلى للدولة قد صوت بالإجماع على تعليق مشاركته في الحوار السياسي الذي سيعقد بجنيف في السادس والعشرين من شهر فبراير الجاري .

وأوضح المجلس في بيان له أن الجلسة التي شارك فيها ستة وثمانون عضوا، اتفقوا على تعليق مشاركتهم حتى يتم تحقيق تقدم في مسار المحادثات العسكرية والالتزام بالاتفاق السياسی كقاعدة أساسية لأي اتفاق، إضافة إلى ضرورة توضيح آلية اتخاذ القرار في لجنة الحوار، وإيفاء المجلس بأسماء المشاركين من مجلس النواب والمشاركين الذين سيختارهم.

شاهد أيضاً

ليبيا تشارك في مهرجان لبنان السينمائي للأفلام القصيرة

تشارك ليبيا في الدورة الثالثة من مهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، ضمن 25 دولة …