منصة الصباح

 المشري في مؤتمر صحفي : الوضع الحالي في ليبيا لا يتطلب مبادرات سياسية جديدة

الصباح-وكالات

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة التابع لحكومة الوفاق خالد المشري، إن الوضع الحالي في ليبيا لا يتطلب مبادرات سياسية جديدة، مشيرا إلى أن المبادرات الدولية لن تتمكن من إيجاد حل للصراع الداخلي في ليبيا أفضل من اتفاق الصخيرات الموقع نهاية العام 2015 بالمغرب.

وأضاف “المشري”، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، أن الاتفاق السياسي الصخيرات يعتبر المرجعية السياسية لكل المؤسسات في ليبيا، فهو تحقق برعاية واحتضان من المغرب.

وتابع المشري، أن ليبيا لديها خارطة طريق واضح، مشيرا إلى أنه لا توجد ضمانات لتنفيذ أية مبادرات أو اتفاقات جديدة، سواء ببرلين أو بجنيف.

من جهته أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بالرباط على أن تعدد المبادرات لا يساعد على إيجاد حل للأزمة الليبية، وإنما يسهم في تشتيت الجهود، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

وأوضح بوريطة أن المغرب يعتبر أن التدخلات الخارجية غير قادرة على المساهمة في حل هذا المشكل»، مؤكدا أن المملكة تؤمن بقدرة الليبيين على إيجاد حل لهذه الأزمة.

وأشار بوريطة إلى أن المغرب يعتبر أن الحل العسكري للأزمة الليبية هو حل غير عملي، مسجلا أن المملكة مستعدة لمواكبة أية خطوة بناءة تأتي من الليبيين، قائمة على الحوار والحلول السياسية وتغليب مصلحة الشعب الليبي ،

شاهد أيضاً

خطة تدريبية لجهاز حراسة المرافق التعليمية

استعرضت إدارة التدريب والتطوير الوظيفي بوزارة الخدمة المدنية مع ممثلي جهاز حراسة المرافق التعليمية، آلية …