منصة الصباح

المتألق لوكاكو يقود إنتر ميلان لقبل نهائي الدوري الأوروبي

 

الصباح/وكالات: حقق البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان هدفا وأرهق دفاع باير ليفركوزن ليقود فريقه للفوز 2-1 والتأهل إلى قبل نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم يوم الاثنين.

ووضع نيكولو باريلا الفريق الإيطالي في المقدمة بعد 15 دقيقة من البداية بعدما تابع تسديدة من لوكاكو.

وبعدها بست دقائق عزز لوكاكو النتيجة عندما أثبت قوته وتسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وخلفه المدافع إدموند تابسوبا لكنه استدار بجسده ووضعها في الشباك.

وقلص جناح ليفركوزن كاي هافرتس، الذي ذكرت تقارير أن تشيلسي يسعى لضمه، الفارق للفريق الألماني لكن يرجع الفضل في بقاء ليفركوزن في المباراة للحارس أوكاش هراديتسكي بتصديه لعدة فرص خطيرة.

وبهذا الفوز تأهل إنتر لمواجهة الفائز من مباراة شاختار دونيتسك الأوكراني وبازل السويسري يوم الثلاثاء.

وبعد أن سجل لوكاكو الهدف الثاني، حصل على فرصة لإضافة هدف آخر بعد احتساب ركلة جزاء لمصلحته بسبب لمسة يد ضد لاعب منافس، لكن الحكم ألغى القرار بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد.

وعانى تابسوبا طوال المباراة لاحتواء خطورة القوي لوكاكو البالغ عمره 27 عاما الذي سجل رقما قياسيا بهز الشباك في تسع مباريات متتالية في الدوري الأوروبي.

وفي ظل البحث عن لقبه الأول منذ الفوز بكأس إيطاليا 2011، أشرك إنتر المهاجم أليكسيس سانشيز في الشوط الثاني واقترب في مناسبتين من التسجيل لولا تدخل الدفاع في اللحظة الأخيرة.

وتدخل حكم الفيديو مرة أخرى لإلغاء ركلة جزاء للوكاكو بداعي وجود لمسة يد من أحد زملائه قبل أن يرسل كريستيان إريكسن تمريرة. واستمر تألق لوكاكو رغم ضغط تابسوبا وسجل كرة خطيرة بجوار المرمى.

وأظهر لوكاكو تواضعه الكبير رغم كل هذا التألق وقال ”بالنسبة لي أفضل لاعب في المباراة هو نيكولو باريلا. إنه يلعب كرة القدم بطريقة مذهلة وبنضوج وبأداء رفيع. إنه بالفعل لاعب رائع“.

شاهد أيضاً

السفير الألماني يبحث مع رئيس اتحاد غرف التجارة الاستعداد للنسخة الثالثة من منتدى الأعمال الليبي الألماني 

الصباح ضمن الاستعداد لتنظيم النسخة الثالثة من منتدى الاعمال الليبي الالماني اجرى السفير الألماني لدى …