منصة الصباح

المبعوث الدولي إلى ليبيا يحمل دولة تدعم العدوان مسؤولية هجوم الأكاديمية العسكرية

الصباح-وكالات

ذکر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة أن دولة تدعم خليفة حفتر مسؤولة على الأرجح عن هجوم دام بطائرة مسيرة على أكاديمية عسكرية في العاصمة طرابلس ..

وقال سلامة للصحفيين “عشرات الطلاب يقتلون في أكاديمية عسكرية عزلا .. عزلا تماما، في هجوم بطائرة مسيرة نفذته على الأرجح دولة تدعم حفتر “..

وأضاف سلامة “هناك ما يكفي من الأسلحة في ليبيا، وهي ليست بحاجة لمزيد منها، وثمة عدد كاف من المرتزقة في ليبيا، لذلك كفوا عن إرسال المرتزقة مثلما يحدث الآن مع وصول المئات وربما الآلاف إلى البلاد”..

وبعد إفادة في مجلس الأمن الدولي، بعث سلامة، الذي بدا عليه الإحباط، برسالة إلى الدول التي تدعم قوات حفتر أو حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا قائلا ” ابقوا بعيدا عن ليبيا”.. وقال سلامة “أنا حقا غاضب من رؤية الجميع وهم يريدون التحدث بشأن ليبيا وقلة قليلة تريد الحديث عن الليبيين . ماذا يحدث لليبيين؟”..

وأضاف “ليبيا ليست مسألة متعلقة بالنفط والغاز ولا بالأمور الجيوسياسية فحسب وإنما هي أيضا قصة إنسانية والناس (فيها) يعانون ، لا توجد رسالة دولية واضحة بأنه فاض الكيل”.. وذكرت وزارة الصحة في حكومة الوفاق أن ما لا يقل عن 30 شخصا قتلوا وأصيب العشرات في الهجوم على الأكاديمية العسكرية في وقت متأخر من مساء السبت.

شاهد أيضاً

ليفربول يفوز بالأربعة على توتنهام ويعود رسميا لأبطال أوروبا بعد غياب موسم واحد

تأهل ليفربول رسميًا إلى المشاركة العام المقبل في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الكبير اليوم …