منصة الصباح

مركز الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء يشارك في ورشة إقليمية لمرصد الصحراء و الساحل

 

الصباح

شارك المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم في فعاليات ورشة العمل الإقليمية التي نظمها بتونس، مرصد الصحراء و الساحل OSS، تحت عنوان، مراقبة الأرض للتطوير المستمر، الربط بين العلوم والتكنولوجيا والتشريعات.

وشهدت الورشة مشاركة الدول الشركاء للمرصد بشمال أفريقيا وهي مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، موريتانيا، كما حضر خبراء من بعض الدول الأفريقية.

وتناولت محاور الورشة عدة جوانب في الاختصاصات والتطبيقات في هذا المجال منها استخدام التقنيات الفضائية ومنتجاتها وأدواتها في مواجهة التحديات الطبيعية والتوجه نحو تحقيق أجندة 2063.

وقدم الأستاذ الدكتور خالد غومة رئيس جامعة طرابلس المكلف مداخلة حول استخدام أدوات علوم الأرض في مراقبة تدهور الأراضي وتجارب بعض الكليات بجامعة طرابلس في هذا المجال.

وفي مشاركة أخرى تحدث الأستاذ الدكتور بشير نوير عن دور التقنيات في مجال الزراعة الحديثة، وقد عرض حول تجارب ناجحة في مجال استخدام المنصات الجيومكانية في مراقبة المحاصيل الزراعية وإدارة الموارد المائية في الزراعة.

وشارك مدير المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، الدكتور أكرم الكاسح بورقة علمية حول طرق استدامة استخدام المنصات والعلوم الحديثة بشمال أفريقيا للمحافظة على الموارد الطبيعية، كما شارك المهندس عبدالرؤوف الحمدي بعرض مرئي وحقلة نقاش حول تجربته في استخدام منصة المسبار في الدراسات الزراعية.

شاهد أيضاً

الدبيبة يتابع أعمال تركيب جسر “27” وصيانة الطريق الساحلي

  تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة”، يوم أمس الثلاثاء، رفقة وزير المواصلات، سير …