منصة الصباح

اللجنة معالجة المختنقات المرورية في طرابلس تعقد اجتماعها الأول

 

 

عقدت اللجنة الدائمة مشكلة بقرار وزير المواصلات بشأن معالجة الازدحام المروري بمدينة طرابلس اجتماعها الأول أمس الاثنين 7 نوفمبر الجاري بقاعة الاجتماعات بمقر ديوان الوزارة.
وحضر الاجتماع وكيل ديوان الوزارة لشؤون النقل البحري م.وسام خليفة الإدريسي ورئيس اللجنة الدائمة الطاهر أبو القاسم ومندوبين عن الجهات : إدارة المرور طرابلس ومصلحة النقل البري ، جهاز تنفيذ مشروعات الاسكان والمرافق ، خبير عن تنظيم حركة المرور ، خبير في مجال تنظيم المواصلات والنقل.
وتم خلال الاجتماع مناقشة مسودة البنود المطروحة الخاصة بجدول الأعمال والمتمثلة في استعراض قرار تشكيل اللجنة رقم (1085) لسنة 2022 م إضافة إلى اعتماد مشروع جدول الاعمال ومناقشة قرار إصدار لائحة عمل اللجنة المقترحة واستعراض المهام المحددة بالقرار وتحديد آلية تنفيذها كذلك الاطلاع على اي من الدراسات السابقة المتعلقة بالموضوع.
وتعكف اللجنة على وضع دراسة للمختنقات والمشاكل المرورية لمدينة طرابلس من خلال تقديمها لمقترحات بشكل عاجل يتضمن الحلول للازمة من خلال وضع آلية تنفيذ وفقاً لخطة تعمل على المدى القريب والبعيد وكذلك مراجعة التشريعات الصادرة في مجال حركةالمرور والعمل على تعديلها بما يتناسب وتطور الحاصل كذلك تطوير وسائل النقل العمومي بالمدينة ومحاولة إعادة تنظيمها.

شاهد أيضاً

حماس: مستعدون لهدنة 5 سنوات وإلقاء السلاح نظير دولة فلسطينية

  أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، أنها على استعداد للدخول في هدنة طويلة، لمدة خمس …