منصة الصباح
اللافي يؤكد على دور الإعلام الحكومي بقمة التواصل الإستراتيجي بتركيا
اللافي يؤكد على دور الإعلام الحكومي بقمة التواصل الإستراتيجي بتركيا

اللافي يؤكد على دور الإعلام الحكومي بقمة التواصل الإستراتيجي بتركيا

أكد وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية، وليد اللافي، على دور الإعلام الحكومي في الأزمات والكوارث الطبيعية، ومنها تجربة كارثة درنة، التي مثّلت تجربة عملية حقيقية لتعامل الحكومة من الناحية الاتصالية مع الأزمة.

وأوضح اللافي، على هامش مشاركته في القمة الدولية للتواصل الإستراتيجي (Stratcom Summit 2023)، في نسختها الثالثة المنعقدة في إسطنبول التركية، التفاعل على مستوى الإعلام الحكومي بالكامل في التحديث وإعطاء المعلومة الكاملة والسريعة وإيصال التنبيهات في ظل انقطاع الاتصالات المفاجئ، أثناء الكارثة وانتشار الإشاعات المضللة.

وأبرز اللافي، بحسب ما نشره المكتب الاعلامي لحكومة الوحدة الوطنية، خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية، دور الوسائل الرسمية في مواجهة الأخبار المضللة، مشيراً إلى علاقة الاتصال بالسياسة والبعد الإستراتيجي الذي تتمتع به المهمة الاتصالية في العصر الحديث.

وافتتح القمة الدولية للتواصل الإستراتيجي، وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، وشارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في القمة بكلمة مسجلة.

وتعقد القمة في نسختها الثالثة، تحت عنوان “الكفاح العالمي ضدّ التهديدات الهجينة “الاستقرار، الأمن، التضامن”، وذلك بحضور ومشاركة أبرز القادة والخبراء والمهنيين في العالم في مجال الاتصال الإستراتيجي من 30 دولة، بين 24 و 25 نوفمبر الجاري.

شاهد أيضاً

المخدرات تقتل 100 ألف شخص في الولايات المتحدة

توفي أكثر من 100 ألف شخص في الولايات المتحدة بسبب جرعات زائدة من المخدرات خلال …