منصة الصباح

الكوني يقدم مبادرة للعودة إلى نظام المحافظات

قدم النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، مبادرة دعا فيها للامركزية في الحكم، والعودة إلى نظام المحافظات.
جاء ذلك خلال تقديمه تعازي المجلس الرئاسي  لأهالي ضحايا الاشتباكات التي شهدتها طرابلس مؤخرا، مؤكدا أن طرابلس أصبحت تحمل وزر كافة المآسي الناتجة عن الانقسام السياسي، والتي يتجه الجميع نحوها لانتزاع السلطة او الغنيمة.
وأكد الكوني في حديثه لاهل طرابلس  بأن أي مشروع وطني لو تم تبنيه في طرابلس من شأنه أن يتحول إلى نموذج يحتذي به في كل مناطق ليبيا، وزيارته للمجلس البلدي طرابلس المركز  تأتي تأكيدًا لثقته الكبيرة في أن يكون له الدور البارز خلال المرحلة الراهنة لقيادة مخارج ناجعة لحالة الانسداد السياسي الذي تعاني منه البلاد مؤكدا بان خبراء وحكماء طرابلس يملكون القدرة على تقديم رؤي من شأنها أن تساهم في الخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد بالتعاون مع المجلس الرئاسي، ليكون الحل ليبي ليبي.
وأوضح النائب بالمجلس الرئاسي أن نظام المحافظات يساهم في الحد من الفساد المالي والإداري، ويترك للحكومة المركزية دورها السيادي.


وطالب رئيس وأعضاء المجلس البلدي طرابلس والأعيان بضرورة اتخاذ قرارات حاسمة تسرع بإخلاء المدينة من المظاهر العسكرية، والعمل على تحقيق الاستقرار الذي ينشده سكان طرابلس الذي يشكل الارضية الأساسية لبناء الدولة، وأكدوا دعمهم في هذا الاتجاه لكافة الخطوات التي يتخذها المجلس الرئاسي  لتحقيق الاستقرار، وتساهم في نجاح مشروع المصالخة الوطنية، ووصولا لاجراء الاستحقاق الانتخابي في أقرب الأجال.

 

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …