منصة الصباح

الكوني يبحث مع وفد أمريكي تأثير الأوضاع في دول الجوار على مناطق الجنوب

الصباح

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي السيد موسى الكوني، اليوم الخميس نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون شمال أفريقيا جوشوا هاريس، والمبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، والقائم بالأعمال الأمريكي جريمي بيرندت.

ورحب النائب بالوفد ، وأشاد بالاهتمام الذي توليه الولايات المتحدة الأمريكية بالملف الليبي، ودعمها جهود المجلس الرئاسي الرامية لتعزيز الاستقرار الذي يمهد الطريق لإجراء الاستحقاق الانتخابي.

وقدم ريتشارد نورلاند، إحاطة حول نتائج لقاءات الوفد مع الأطراف السياسية الليبية، والجهود المبذولة لإنهاء الانسداد السياسي، وأشاد بالدور المحوري للمجلس الرئاسي لانجاح المساعي الرامية لإحداث التوافق بين كافة الأطراف في إشارة لمبادرة المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة لدى ليبيا “عبد الله باتيلي” بشأن الدعوة لإحداث توافق سياسي يساهم في التوصل إلى حل الأزمة الليبية.

وتطرق النائب إلى اتساع جهود المجلس الرئاسي باتجاه تحقيق الاستقرار، والتعاون في مع الدول المهتمة بالشأن الليبي.

هذا وتناول اللقاء آخر مستجدات الأوضاع في دول الجوار وتداعياتها على ليبيا لاسيما مناطق الجنوب ، وأكد النائب على الحاجة العاجلة لدعم جهود تأمين الحدود، والحد من تدفق موجات المهاجرين غير الشرعيين ، والجريمة المنظمة والعابرة للقارات، والالتفات إلى برامج التنمية في مناطق الجنوب، الأمر الذي من شأنه أن يؤسس لأرضية تساهم في استقرار ليبيا وكامل المنطقة.

شاهد أيضاً

المصرف المركزي يشكل فريق لزيادة التوسع في استخدام وسائل الدفع الالكتروني

    اجتمع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير اليوم الاثنين بمكتبه مع مدراء عامون …