منصة الصباح

القابضة للاتصالات تحذر من تواصل هجمات الحرمان من الخدمات على ليبيا

القابضة للاتصالات تحذر من تواصل هجمات الحرمان من الخدمات على ليبيا

حذرت الشركة القابضة للاتصالات، من تواصل هجمات الحرمان من الخدماتDDOS Attacks ، والتي تتواصل واصبحت تتخذ نهجا أكثر تنظيما وتصعيدا عالميا.

وقالت الشركة في بيان لها، إن التقارير الدولية المختصة، تظهر تعرض العديد من الدول للهجمات، منها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا، وكذلك الدنمارك وفنلندا، إلى جانب دول عربية أخرى منها مصر والسعودية والمغرب وتركيا، وفق الخارطة الحية للهجمات والتقارير على موقع نت سكاوت NetScout المختص في شؤون الأمن السيبراني.

ونوهت القابضة للاتصالات، بما ذكره تقرير نت سكاوت المتخصصة في الأمن السيبراني، والصادر في الربع الحالي بشأن الهجمات الموجهة نحو أفريقيا: “فمنذ يناير 2023 أبلغنا عن هجوم DDOS لحملة تستهدف دول إفريقيا: كينيا ، بوركينا فاسو ، نيجيريا ، النيجر ، ليبيا ، المغرب ، الجزائر ، تستهدف الهجمات مزودي خدمات في إفريقيا مثل Safaricom و Vodacom و LTT و Tunisie Telecom و Algeria Telecom ، كما استهدفت الهجمات بعض المؤسسات والبنوك المهمة مثل البنوك المركزية في كثير من الأحيان”.

وبحسب التقرير ذاته، تظهر الأرقام بلوغ الهجمات 252 جيجا، أما بالنسبة لليبيا على نحو خاص، فقد أشار التقرير إلى بلوغ الهجمات 114جيجا، بينما بلغ إجمالي الهجمات في الربع الثالث حتى إعداد التقرير قرابة 4400 هجمة تقريبا.

واشارت القابضة للاتصالات، إلى تعرض شركات المجموعة، مثل ليبيا للاتصالات والتقنية والجيل الجديد للتقنية وشركة المدار الجديد، منذ مدة إلى هجمات حجب الخدمة، والذي أدى إلى تذبذب عدة خدمات وتطبيقات من بينها تطبيق خدمات المشتركين MyLTT.

وشددت القابضة للاتصالات، بأن هناك تنسيق مشترك مستمر بين شركات المجموعة المتعرضة للهجمات، وشركة الاتصالات الدولية، بالتعاون مع فريق الأمن السيبراني للشركة للتصدي لها.

 

شاهد أيضاً

إزالة مخلفات حرب من جزيرة غوط الشعال في طرابلس

الصباح تمكن فريق التفتيش الأمني وتفكيك المتفجرات التابع لإدارة الشؤون الفنية بجهاز المباحث الجنائية، من …