منصة الصباح

الغرياني تناقش حصر بنود الإمداد الطبي منهي الصلاحية وإعادة تدوير الرواكد

ناقشت رئيس قسم المخلفات الطبية بوزارة الصحة وفاء الغرياني، آليات حصر وتجميع بنود ‏الإمداد الطبي منتهي الصلاحية، وإعادة تدوير الرواكد، فضلًا عن تحديد كمية الاحتياج لكل ‏صنف‎.‎

جاء ذلك في اجتماع موسع مع رؤساء أقسام المخلفات الطبية بالمرافق الصحية الواقعة بمدينة ‏طرابلس، بحضور مدير إدارة الصيدلة السيدة نادية أبوصبع‎.‎

وأفادت وزارة الصحة أنه بموجب قرار وزير الصحة رمضان أبوجناح بشأن اعتماد الوصف ‏الوظيفي لقسم المخلفات الطبية بالمرافق الصحية، يمارس قسم المخلفات الطبية بالمرافق الصحية ‏اختصاصاته من خلال: وحدة التخلص من الإمداد الطبي منتهي الصلاحية، التي تختص بالحصر ‏الدوري للأصناف منتهية الصلاحية، وتدوين أسباب عدم استعمالها وعدم تدويرها، وتدوير ‏الأصناف صالحة الاستعمال وقريبة الصلاحية بالتنسيق مع قسم المخلفات الطبية بوزارة الصحة‎.‎

كما يمارس القسم اختصاصاته عن طريق وحدة المخلفات الطبية، التي تختص بتنفيذ معايير نقل ‏وتخزين ومعالجة المخلفات الطبية غير المعدية بالتنسيق مع قسّم المخلفات الطبية بوزارة ‏الصحة، فضلًا عن التنسيق مع مكتب مكافحة العدوى في تطبيق الإدارة السليمة في التعامل ‏السليم مع المخلفات الطبية (الفرز، الجمع، النقل، المعالجة والتخلص) وفق المعايير البيئية.

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …