منصة الصباح

(شنيب) تناقش العنف ضد المرأة في بنغازي وطرابلس والجنوب

(شنيب) تناقش العنف ضد المرأة في بنغازي وطرابلس والجنوب

خاص/ ربيعة حباس

ناقشت عضو مجلس النواب و رئيس لجنة المرأة والطفل فيه ، السيدة (انتصارشنيب) الخميس في العاصمة طرابلس، قانون مكافحة العنف ضد المرأة ، مع عدد من القانونيات والاتحاد النسائي وناشطات المجتمع المدني والاخصائيات الاجتماعيات والنفسيات ، بغية الوصول الى صياغة نهائية لعرضه على البرلمان الليبي والتصديق عليه.

وقالت شنيب (لموقع الصباح) استقبلنا عديد المقترحات فيما يخص القانون المطروح للنقاش منها المتعلقة بالعنف الاسري والاجتماعي والسياسي والوظيفي والإداري، وسنعقد الأربعاء ورشة اخرى في طرابلس لصياغة المقترحات المقدمة ، استعدادا للانتقال بها الى الجنوب حيث نختتم ورش العمل هذه.

مضيفة” خلاصة هذه الورشة سنشكل لجنة قانونية لتنقيح القانون و الخروج بتوصيات ختامية ومن ثم عرضه على اللجنة التشريعية في مجلس النواب ،و بالتالي عرضها للتصويت النهائي عليه، متوقعة التوفيق و التوافق عليه خاصة و أن مشروع قانون مكافحة العنف ضد المرأة متداول منذ سنة 2017 داخل الدولة الليبية شارك في إعداده وصياغته الكثيرمن الخبراء المختصين في القانون.

سبق (لشنيب) ان نفذت ورشتين مماثلتين في بنغازي و ورشتي طرابلس واللاحقة في الجنوب مكملات لها ، و كلها أمل وثقة بأن عام 2023 سيشهد ولادة هذا القانون ويكون عنوانا لعودة الحياة والكرامة للمرأة الليبية و يرفع عن كاهلها ما وقع عليها من ظلم و ضغوطات مجتمعية و أسرية وفق توقعاتها.

شاهد أيضاً

اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعقد اجتماعها برئاسة المحافظ المكلف

  عُقدت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، اليوم الخميس بمقر مصرف ليبيا المركزي …