منصة الصباح

العنف الأسري وآثاره النفسية والاجتماعية بين التشخيص والعلاج

كتب:مسعود مبارك.

أقام مكتب دعم وتمكين المرأة بالجامعة الأسمرية الإسلامية بزليتن ندوة علمية بعنوان العنف الأسري وآثاره النفسية والاجتماعية بين التشخيص والعلاج بالشراكة مع مكتب الخدمة الإجتماعية والصحة المدرسية والدعم النفسي بمراقبة التربية والتعليم بالمدينة.

بدأت الندوة بمحورها الأول الذي حمل عنوان العنف ضد المرأة بتقديم من عضو هيئة تدريس بالجامعة نهى البحباح التي شددت على ضرورة حماية المرأة من كل أنواع التعنيف الذي يمارس عليها في حياتها اليومية لتتمكن من القيام بأدوارها في الحياة على الوجه الأمثل.

أما المحور الثاني فكان عن العنف ضد الرجل الذي ألقته أستاذة التربية بالجامعة رقية الأحمر الذي تحدثت من خلاله عن عدم إقتصار العنف ضد المرأة فقط بل يتعداه الأمر بأن يتعرض الرجل في مجتمعنا إلى العنف سواء اللفظي أو النفسي ليصل أحيانا إلى الجسدي.

بينما المحور الثالث تناول العنف ضد الطفل وأكدت فتحية بالخير التي أكدت على ضرورة حماية الأطفال من كافة أنواع العنف لنرى شباباً يبنون الأوطان بلا عقد وأمراض نفسية كانوا قد تعرضوا لها صغاراً.

وفي الختام تم فتح المجال للمداخلات من قبل الحضور الأمر الذي زاد من فاعلية الندوة بإثراء النقاش والمساهمة في وضع الحلول للحد من العنف بكافة أنواعه.

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

السويحلي والاتحاد المصراتي يسجلان الفوز في انطلاق خماسي الطائرة الليبية

سجل فريقا السويحلي والاتحاد المصراتي إنطلاقة جيدة في بدء مرحلة التتويج بالدوري الليبي للكرة الطائرة …