منصة الصباح

الكوني يبحث مع باثيلي دعم العملية السياسية

الصباح

أستقبل النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، اليوم الخميس المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي، الذي قدم إحاطة حول اللقاءات التي أجراءها مع الأطراف السياسية مؤخرا لتقريب وجهات النظر بينها للخروج من حالة الانسداد السياسي وتهيئة الظروف لإجراء الاستحقاق الانتخابي.

وتم خلال اللقاء استعراض أخر مستجدات الأوضاع في ليبيا، وسبل دعم العملية السياسية التي تمهد الطريق لإجراء الانتخابات، وأكد باثيلي، دعمه لوجهات نظر الأطراف السياسية التي تهدف لتحقيق الاستقرار ، وأنه سيسعى جاهدا استمرار التواصل معها لحثها وضع استقرار ليبيا من أولى اهتماماتها.

بدوره أشاد الكوني بالجهود التي يبذلها باتيلي، لتحقيق الاستقرار في ليبيا، وأكد دعم المجلس الرئاسي لمساعي البعثة الأممية ودعوت باثيلي لعقد حوار وطني بين الأطراف الليبية للخروج بتوصيات تساهم في تحقيق تطلعات أبناء الشعب الليبي بإجراء انتخابات نزيهة وفق قوانين عادلة.

وتطرق اللقاء للوضع في مناطق الجنوب التي تعاني من عدم الاستقرار بسبب تدني مستوى الخدمات، وموجات نزوح المهاجرين من دول الجوار جراء الوضع الهش في المنافذ الحدودية الأمر الذي ستكون له تداعيات كبيرة على ليبيا .

وأكد الكوني علي الحاجة العاجلة لدعم جهود تأمين الحدود، والحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين قبل وصولهم لمناطق الشمال ، ومكافحة الجريمة المنظمة. لضمان استقرار الجنوب واحداث تنمية مكانية فيه.

شاهد أيضاً

باحث ليبي من جامعة الزاوية يكتشف اول إصابة حشرية في العالم لفطر الكمأة

  الصباح العنت جامعة الزاوية عن تمكن الباحث محمد احمد عامر أحد أعضاء الفريق البحثي …