منصة الصباح

الحكومة وديوان المحاسبة يشددان ضرورة البدء في إجراءات العطاء العام للأدوية

الحكومة وديوان المحاسبة يشددان ضرورة البدء في إجراءات العطاء العام للأدوية

أكد كل من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ومحافظ المصرف المركزي الصديق الكبير، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، على ضرورة البدء في إجراءات العطاء العام للأدوية والمستلزمات الطبية.

وشدد المجتمعون على ضرورة معالجة كافة الملاحظات الواردة من مصرف ليبيا المركزي بشأن الاعتمادات المستندية المفتوحة لجهاز الإمداد الطبي، كما جرى الاتفاق على مطالبة الهيئة العامة للمعلومات بالإسراع في إطلاق المنظومات المنفذة، لضمان التوزيع السليم للأدوية وعدم تسربها، وتعميمها في كافة المستشفيات لضمان تحديد الاحتياجات وشفافية التوزيع.

كما نبه المجتمعون خلال لقائهم الذي عقد بديوان جهاز الإمداد الطبي اليوم الإثنين، إلى أهمية الإفصاح والشفافية في مجال التوريدات المتعلقة بالدواء والمستلزمات الطبية ومحاربة الفساد في كل جوانبه.

وبحث المجتمعون متابعة تنفيذ العطاء العام للأدوية والمستلزمات الطبية 2019، وذلك بعد خضوعه للمراجعة من قبل لجنة مكلفة من وزارة الصحة ومن ثم اعتماده من ديوان المحاسبة.

وحضر الاجتماع كل من وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، ورئيس الهيئة العامة للمعلومات عبد الباسط الباعور، ووكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات سعد الدين عبد الوكيل، ومدير مركز مكافحة الأمراض حيدر السائح، وعدد من وكلاء النيابة بمكتب النائب العام ولجنة إدارة جهاز الإمداد الطبي، وعدد من مديري الإدارات بوزارة الصحة وجهاز الامداد الطبي وديوان المحاسبة.

شاهد أيضاً

نقابة أعضاء هيئة التدريس الجامعي: سيتم الشروع في رسائل الدعم المالي

أعلنت النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي بليبيا على أنه سيتم الشروع في رسائل الدعم …