منصة الصباح

العابد يؤكد وجود تحديات تواجه عملية الإصلاح والتطوير الإداري

 

أكد وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة علي العابد الرضا، وجود عدة تحديات تواجه عملية الإصلاح والتطوير؛ منها الإدارية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية، لافتا: إلى إطلاق الحكومة عدة مبادرات ومشاريع بهدف الإصلاح لتحقيق المعايير اللازمة للإدارة العامة.

وجاء ذلك على هامش مشاركة العابد، في أعمال منتدى الإدارة الحكومية العربية، والذي يعقد بالشراكة مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2024 في دبي، بحسب منشور للوزارة على صفحتها اليوم.

ونوه الوزير، إلى السياسات التي انتهجتها حكومة الوحدة الوطنية، لإعداد الجيل الجديد من القيادات الشابة القادرة على فهم المتغيرات واستثمار الفرص، مشيرا إلى برامج أخرى تنفذ لتطوير القيادات الإدارية.

وحدد العابد، سياسة الوزارة لإجراء إصلاحات في العديد من مجالات السياسة العامة للإدارة، وتنفيذ رؤية إصلاح شاملة تشمل التنسيق الوثيق بين مختلف الأطراف المعنية.

ويضم منتدى الإدارة الحكومية العربية، أكبر تجمع لوزراء التنمية الإدارية والخدمة المدنية في إطار تعزيز جهود التنسيق والتعاون العربي، وبمشاركة مسؤولين حكوميين ومتخصصين في الإدارة الحكومية وخبراء في التكنولوجيا وقطاعات الأعمال. حيث يبحث نتائج تقرير “حالة الإدارة الحكومية العربية: الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا البيانات”، ويختتم بمجموعة من التوصيات والمقترحات للاستفادة الفاعلة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والبيانات.

جدير بالذكر، أن تنظيم المنتدى يأتي ضمن الفعاليات المصاحبة للقمة العالمية للحكومات 2024 التي تعقد في دبي خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الحالي، وبمشاركة رؤساء دول وحكومات، وأكثر من 80 منظمة دولية وإقليمية، و120 وفداً حكومياً، ونخبة من قادة الفكر والخبراء العالميين.

شاهد أيضاً

تنفيذ خط لتوصيل مياه النهر إلى ماجر

يتواصل العمل على تنفيذ مشروع توصيل خط مياه النهر تقاطع ابو خصاب إلى جزيرة ماجر …