منصة الصباح

وزارة الصحة تعلن انطلاق برنامج الصحة المدرسية داخل بلدية الكفرة

وزارة الصحة تعلن انطلاق برنامج الصحة المدرسية داخل بلدية الكفرة

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية انطلاق برنامج الصحة المدرسية داخل بلدية الكفرة اليوم الإثنين.

وشرعت الفرق الطبية بالمركز الصحي الريفي احويج، الواقع ببلدية الكُفرة، وفق منشور للوزارة، في تنفيذ برنامج الصحة المدرسية للطلاب المستجدين بالصف الأول من مرحلة التعليم الأساسي.

ويتضمن البرنامج، إجراء كشوفات طبية للأطفال عن الصحة العامة، والنظر، والأسنان، فضلًا عن قياس الطول والوزن، وإعطاء طعم الرباعي.

وتكمن أهمية، منح طلاب المدارس التطعيمات الموصي بها، وفق جدول التطعيمات الوطني، في العمل على رفع المناعة والوقاية من الأمراض المعدية تحقيقًا لاستراتيجية وزارة الصحة الوقائية.

شاهد أيضاً

مخالفات صحية جسيمة داخل مطاعم صرمان. مصدر الصورة: الرقابة على الأغذية والأدوية

صرمان يضبط مخالفات صحية جسيمة داخل عدد من المطاعم

نفّذ مفتشو مكتب الرقابة على الأغذية والأدوية بصرمان، بالتعاون مع جهاز الحرس البلدي، جولة تفتيشية …