منصة الصباح

الحويج يدعو الشركات الصينية الكبرى لدخول السوق الليبي

الصباح

دعا وزير الاقتصاد والتجارة، بحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج ، الجانب الصيني لعقد منتدى اقتصادي يضم أصحاب الأعمال والشركات من البلدين، ويصاحبه معرض للصناعات والمنتجات الصينية في دولة ليبيا.

وجاء ذلك، خلال لقاء الحويج، ليو جيان القائم بأعمال سفارة الصين لدى دولة ليبيا.

وأكد الحويج، على أهمية تفعيل التعاون القائم بين دولة ليبيا وجمهورية الصين الشعبية، والتي تعد أحد اهم الشركاء التجاريين لدولة ليبيا، بحسب بيان للوزارة على صفحتها على موقع فيس بوك.

وحث الوزير، الشركات الصينية الكبرى لدخول السوق الليبي والاستثمار في المشاريع الاستراتيجية، ومد جسور التواصل مع السوق الافريقي من خلال تصميم وتنفيذ الطرق الدولية نحو السوق الافريقي، وانشاء المناطق الحرة والاقتصادية الخاصة. مشيراً: أن الحكومة الليبية تتطلع للاستفادة من التقنية الصناعية في قطاع الطاقات المتجددة، وتوفير مخزون من الطاقة يوجّه نحو السوق الأوروبي خاصةً وأن دولة ليبيا تقع في الخط الحراري المغذي لمثل هذه المشاريع.

ووجه الحويج، دعوة الى وزير التجارة بجمهورية الصين لزيارة دولة ليبيا، على رأس وفد اقتصادي وتجاري للتباحث حول تأسيس تعاون استراتيجي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وعبّر القائم بالأعمال الصيني على رغبة الشركات الصينية الكبرى لدخول السوق الليبي، كما أشاد بالتعاون الثنائي القائم بين البلدين والعمل على تطويره نحو افاق تخدم مصلحة البلدين الصديقين.

حضر الاجتماع، مستشار الوزير، شذر الصيد ومدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي، عصام الملهوف، وعبد الحكيم ابوجبيهة مدير إدارة الشركات، وفرج البي رئيس قسم التعاون الدولي بالوزارة.

شاهد أيضاً

القبض في بنغازي على متهم بالقتل العمد بعد فراره من مؤسسة الإصلاح

الصباح ألقت دوريات وحدة القبض بمديرية أمن بنغازي، امس الأربعاء، القبض شخص هارب من مؤسسة …