منصة الصباح

القضائية تمهل موظفي اتحاد الكرة أياماً لإخلاء المقر 

 

علم موقع الصباح أن جهاز الشرطة القضائية برئاسة مصطفى أبوحرارة باشر اليوم الأثنين في تنفيذ حكم محكمة استئناف طرابلس الصادر في 13 يونيو الذي قضى ببطلان انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة القدم.
وطالب الجهاز اليوم بإخلاء مقر الاتحاد بمنطقة السبعة بالعاصمة طرابلس ومنح الموظفين مهلة حتى يوم الخميس بعد استلام القرار رسمياً من قبل وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية الليبية ومحامي اتحاد الكرة.
ورفض الاتحاد الليبي لكرة القدم مراراً فكرة الإستقالة مؤكدا أن انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد الليبي التي جرت قبل نحو عامين شرعية.
يذكر أن محكمة استئناف طرابلس كانت قد أصدرت قرارا ملزماً ببطلان انتخابات الاتحاد الليبي لكرة القدم التي جرت في 27 و28 مارس عام 2021 بعدما تقدم إبراهيم شاكة وأنور الطشاني بطعن في الانتخابات.
وسعى رئيس اللجنة الاولمبية الليبية الدكتور جمال الزروق قبل نحو ثلاثة أشهر في حلحلة أزمة الاتحاد القانونية وفق قرار محكمة استئناف طرابلس الصادر في 13 يونيو الماضي الذي قضي ببطلان انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد التي جرت في مارس عام 2021.
وكان لرئيس اللجنة الاولمبية أكثر من اجتماع مع وزير الرياضة عبدالشفيع الجويفي ووضعه في الصورة حيث أتفق الجانبان على ضرورة إيجاد ووضع الحلول للمشاكل والصعوبات المترتبة وذات العلاقة وفقاً للقوانين، بما يضمن خلق مناخ مناسب يضمن سيرة عجلة كرة القدم الليبية في أفضل الظروف.
كما وجهت اللجنة الاولمبية الليبية خطاباً رسمياً للمكتب التنفيذي للاتحاد بصحيفة إعلان و تنفيذ القرار الصادر من محكمة جنوب طرابلس الابتدائية .
وجاء في خطاب اللجنة الاولمبية حيثيات القرار القضائي الذي ينص بالنفاذ المعجل.
وعلى ضوء كل ماتقدم يتوقع الوسط الرياضي أن تلجأ وزارة الرياضة الى إنشاء لجنة تسييرية تتولى مسؤولية الاتحاد الليبي لكرة القدم إلى حين الإعلان عن انتخابات جديدة العام المقبل.

شاهد أيضاً

المنفي يطلق مبادرة إنشاء مركز ترجمة معاني القرآن الكريم في ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الأربعاء بمقر المجلس، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي …