منصة الصباح

الشباب تشارك في منتدى الأعمال الأفريقي بأديس أبابا

شاركت ليبيا ممثلة في وزارة الشباب بحكومة الوحدة الوطنية في منتدى الأعمال الأفريقي السابع بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا بحضور وزراء التعليم والاتصالات والتكنولوجيا من مختلف بلدان القارة الافريقية.

وتركزت فعاليات المنتدى حول العديد من المحاور أبرزها طرق الاستفادة من العلوم والتكنولوجيا والابتكار في أفريقيا بهدف تحسين جودة التعليم، والتخفيف من التأثير السلبي للتغير المناخي، وتعزيز القدرة الإنتاجية، بالإضافة إلى خلق فرص العمل من خلال إنشاء مؤسسات قادرة على المنافسة عالميًا والجعل من أفريقيا أكثر شمولا وازدهارا بما يتوافق مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030م وأجندة الإتحاد الأفريقي 2063م تحت شعار أفريقيا التي نريدها.

وتم خلال المنتدى تبادل وجهات النظر بشأن الفرص الحالية التي يجب استغلالها بشكل أفضل، فضلا عن التركيز على نماذج الاستثمار القابلة للتمويل، من خلال المشاركة في خلق مناخ طموح واستثمارات مختلفة داعمة لأجندة 2063م و الشراكات المؤسسية بين المستثمرين والقطاع العام.

وشهدت فعاليات المنتدى توقيع الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا،كلافير جاتيتي ونائب رئيس الشؤون الحكومية والسياسة العامة في منصة جوجل دورون أفني اتفاقية تعاون من شأنها أن تعزز تسريع التحول الرقمي في أفريقيا، ويتماشى ذلك مع استراتيجية التحول الرقمي للاتحاد الأفريقي.

شاهد أيضاً

ليبيا تستضيف بطولة كرة السلة الأفريقية

تستضيف ليبيا خلال الفترة من 12 إلى 16 يونيو 2024 بطولة كرة السلة الأفريقية دون …