منصة الصباح

 السيد السراج :تصدّي الشعب الليبي لهذا العدوان بشرف وبسالة دليل قاطع على رفضه الحكم الدكتاتوري

الصباح / وكالات

استعرض رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج ، آثار العدوان على العاصمة طرابلس من مآسي منذ أبريل الماضي، بدون أي موقف رادع من قبل المجتمع الدولي ، وذلك في كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ43.

وقال السيد الرئيس أمس الاثنين، بمقر الأمم المتحدة في جنيف السويسرية، أن تصدى الشعب الليبي لهذا العدوان بشرف وبسالة هو دليل قاطع بأن الشعب يرفض الحكم الدكتاتوري الفردي وحكم العائلة، مسلطا الضوء على الظروف الاستثنائية التي تمر بها ليبيا ، بسبب الأطماع الفردية والتدخلات الخارجية.

كما تطرق السيد السراج للعبث الواقع على المقدرات الحيوية للشعب ، واستخدام النفط المصدر الرئيسي لدخل الليبيين كورقة مساومة سياسية . وأشار الى ان انتهاكات حقوق الإنسان الأخيرة أدت الى تفاقم الوضع الإنساني الذي تضرر منه الجميع ، وحمل مسؤولية ذلك للمعتدي ومن يمده بالمال والسلاح ، قائلا يجب محاسبتهم وملاحقتهم قانونيا لما ارتكبوه في حق الشعب الليبي من قتل ودمار، وإن المجلس الرئاسي سيواصل، بكل قوة وحكمة وثبات، الذود عن تطلعات وحقوق الشعب الليبي في حياة ديمقراطية حرة وكريمة ، وطموحه في بناء دولته المدنية على أسس تحترم حقوق الجميع.

شاهد أيضاً

حنان الشويهدي ردا على سليمان اللويطي لا فن يصنع من غير الأنثى

الصباح ردت الفنانة الممثلة والمنتجة حنان الشويهدي على الفنان سليمان اللويطي عبر حسابها على موقع …