منصة الصباح

السفارة الأمريكية تهنىء الليبيين بعيد الاستقلال وتذكر بالتضامن خلال الفيضانات

الصباح

حثت السفارة الأمريكية في ليبيا، الفاعلين الليبيين على القبول، بدعوة المبعوث الأممي عبد الله باتيلي، للمشاركة في المحادثات، مدفوعين بالنوايا الحسنة، وتقديم التنازلات اللازمة لإحراز تقدم في العملية السياسية.
وجاء نص رسالة السفارة الأمريكية في ليبيا على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، بمناسبة عيد الاستقلال كالتالي:-
نهنىء ليبيا بمناسبة عيد استقلالها ونتقدم بأطيب الأماني الى الشعب الليبي. لقد انبرت ليبيا من عقود من الدكتاتورية حاملة بشائر مستقبل مشرق لا يزال ممكنا. بيد أننا نسجل بكل أسف في هذه المناسبة أنه قد مرت سنتان على تأجيل الانتخابات التي كانت مبرمجة ليوم 24 ديسمبر 2021.
وتابعت:”نحن نشارك الشعب الليبي احباطه من أن الفاعلين الليبيين الرئيسيين لم يجدوا بعد سبيلا لتلبية المطالب الشعبية والتوصل الى تسوية تمكن من القيام بانتخابات حرة ونزيهة تقدم لكامل الشعب الحق في اختيار قادته.
وأكدت السفارة الأمريكية، نحن نؤمن أنه قد حان الوقت لكي يضع هؤلاء الفاعلون الخلافات جانبا وأن يجتمعوا من أجل صالح البلاد.
وأضافت: نحثهم جميعا على القبول بدعوة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبد الله باتيلي للمشاركة في المحادثات مدفوعين بالنوايا الحسنة وتقديم التنازلات اللازمة وإن كانت صعبة للتوصل الى توافق واحراز تقدم في العملية السياسية.
وتابعت السفارة الأمريكية، لقد عانى الشعب الليبي كثيرا إثر الفيضانات المدمرة التي ضربت شرق ليبيا. ولقد كان في التضامن الذي أبداه تذكير جلي بأن الشعب الليبي يبقى متحدا.
واختتمت السفارة الأمريكية، نحث القادة الليبيين على الاتسام بوحدة مشابهة في القصد والايفاء بمسؤولياتهم تجاه الشعب الليبي، من أجل تحقيق الاستقرار والأمن والازدهار طويل الأمد.

شاهد أيضاً

ختام أعمال مؤتمر العمل العربي في بغداد

    اختتمت اليوم الثلاثاء أعمال الدورة الخمسين لمؤتمر العمل العربي في العاصمة العراقية بغداد …