منصة الصباح

السعودية.. مشاجرة تخلف 6 قتلى في منطقة عسير‎

 

الصباح/ وكالات: خلفت مشاجرة دامية في محافظة الأمواه التابعة لمنطقة عسير، يوم الثلاثاء، ستة قتلى ومصابين في جريمة أثارت ردود فعل غاضبة تجاه اقتناء السلاح واستخدامه في المشاجرات.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير المقدم زيد محمد الدباش، إن الجهات الأمنية باشرت صباح أمس الثلاثاء، بلاغًا عن حادثة إطلاق نار بين عدد من الأشخاص في محافظة الأمواه، نتج عنها مقتل 6 مواطنين في العقدين الثالث والرابع من العمر، وإصابة 3 مواطنين آخرين، جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي الخدمة الطبية.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية ضبطت الأسلحة المستخدمة في الجريمة، وجارٍ استكمال الإجراءات للقبض على بقية المتهمين وإحالتهم إلى النيابة العامة، وفقا لصحيفة ”سبق“ المحلية.

ويقول سكان محليون في المنطقة إن خلافاً بين عائلتين في محافظة الأمواه، تحول لمشاجرة جرى فيها استخدام السلاح، ليسقط ستة قتلى ومصابون يتلقون العلاج حالياً دون معرفة خطورة إصاباتهم.

ووفقاً لمغرد يدعى محمد بن عبدالله، فإن أربعة من القتلى ينتمون لإحدى العائلتين المتشاجرتين، وينتمي القتيلان الآخران للعائلة الثانية، وإن الخلاف بينهما يرتبط بأرض في ”الأمواه“.

وكتب عبدالله عبر تويتر يوم الثلاثاء: ”وقع صباح اليوم مشاجرة بين آل سلمان بن عبيد عوال ذيب بن ترشة وآل جميح على بن الليلية بسبب أرض، وقد راح ضحيتها أربعة قتلى من عوال بن ترشة وقتيلان من آل الليلية وفيه مصابون. الله يرحم المتوفين ويشفى المصابين. نسأل الله السلامة. أمور وفتن يندى لها الجبين“.

ويظهر في صورة متداولة على أنها من مكان المشاجرة، سيارات لرجال الأمن في موقع خارج المدينة كما يبدو، بينما يحمل عدد من الرجال الذين يرتدون الزي المحلي أسلحة رشاشة، ويمكن مشاهدة جثتين مغطاتين على الأرض.

ووجدت المشاجرة صدى واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، ودعوات لتدخل رسمي يقيد اقتناء السلاح لدى السكان ومنع دفع الدية في جرائم القتل، بهدف الحد منها على حد وصف المطالبين بذلك.

وتحكم السعودية على المدانين بجرائم القتل العمد، بالإعدام، فيما يمنع عفو عائلة القتيل في بعض الحالات سواء مقابل دية مالية أو من دونها، تنفيذ الحكم.

شاهد أيضاً

السني يبحث مع ستيفاني خوري مخرجات اجتماع مجلس الأمن

الصباح تبادل مندوب ليبيا بالأمم المتحدة، طاهر السني وجهات النظر بشان مخرجات اجتماع مجلس الأمن، …