منصة الصباح

السعودية.. توقيف رجال أعمال وضباط وعضو مجلس شورى في قضايا فساد مليونية

الصباح/وكالات: قالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية، مساء يوم الاثنين نها أوقفت رجال أعمال وضباط وعضو في مجلس الشورى، ومسؤولين حكوميين في قضايا فساد مليونية تعمل الرياض بجدية على مكافحتها في السنوات القليلة الماضية.

وقالت الهيئة الحكومية في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، إنها باشرت 218 قضية جنائية خلال الفترة الماضية، بينها قضية تم فيها إيقاف أحد رجال الأعمال في المنطقة الشرقية وعشرة مواطنين منهم عضو مجلس شورى حالي وقاضٍ سابق وكاتب عدل حالي وموظف بنك سابق وكذلك مدير شرطة منطقة سابق ومدير جمرك سابق لأحد المطارات.

رشاوى بعشرين مليون ريال

وأضافت أن عددا من الضباط المتقاعدين، على علاقة بالقضية عينها، لكن لم يتم إيقافهم لظروفهم الصحية، حيث تورط رجل الأعمال بدفع رشاوي مالية وعينية أثناء فترة عملهم تفوق قيمتها عشرين مليون ريال.

كما تورط رجل الأعمال المتهم، بقضايا غسل أموال وتزوير تتمثل برفع قيمة عقاراته داخل المملكة لما يفوق مليار ريال بهدف تضخيم ثروته من خلال إجراء عمليات بيوع صورية لها وبمبالغ نقدية ضخمة، بحسب البيان.

وقالت الهيئة إن رجل الأعمال استخدم في عملياته تلك، عضو مجلس الشورى الذي تم إيقافه، ولم يكن حينها قد التحق بالمجلس، وعددا من موظفي شركاته، والحصول على تسهيلات وقروض من بنوك داخل وخارج المملكة بطريقة غير نظامية بأسماء شركاته وكيانات عائدة لموظفين عاملين لديه بمبالغ مالية ضخمة.

شاهد أيضاً

القبض على شخص اعتدى على سيدتين في بنغازي

  أكدت مديرية أمن بنغازي، القبض على شخص اعتدى على سيدتين وتحرش بهن في نطاق …