منصة الصباح

الرئيس الجزائري من برلين..نرفض جملة وتفصيلا فرض الأمر الواقع بالقوة في ليبيا

الصباح-وكالات

أعرب رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، عن استعداد الجزائر لاحتضان الحوار بين الليبيين ورفضها جملة وتفصيلا لسياسة فرض الأمر الواقع بالقوة في ليبيا .

ودعا الرئيس الجزائري في كلمة له أمام المشاركين في مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية، المجموعة الدولية مجددا إلى تحمل مسؤولياتها في فرض احترام السلم والأمن في هذا البلد الذي ترفض الجزائر المساس بوحدته الوطنية وسيادة مؤسساته.

وتوجه الرئيس تبون إلى المشاركين في هذا الاجتماع قائلا نحن مطالبون بوضع خارطة طريق واضحة المعالم وملزمة للطرفين، تشمل تثبيت الهدنة والكف عن تزويد الأطراف الليبية بالسلاح لإبعاد شبح الحرب عن كل المنطقة ودعوتهم إلى طاولة المفاوضات لحل الأزمة عبر الحوار وبالطرق السلمية لتفادي الانزلاق نحو المجهول .

وذكر الرئيس الجزائري بالمناسبة بالجهود التي ما فتئت تبذلها الجزائر لحل الأزمة الليبية من خلال حرصها على حث الفرقاء الليبيين على الانخراط في مسار الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة ويرافقه الاتحاد الإفريقي بهدف تشكيل حكومة توافق وطني كفيلة بتسيير المرحلة الانتقالية وإعادة بناء مؤسسات الدولة الليبية لمواجهة التحديات التي تواجه الشعب الليبي.

شاهد أيضاً

أبل تكشف عن طرازين جديدين في iPad Pro و iPad Air

يتوقع أن تكشف شركة آبل النقاب عن طرازيْ iPad Pro و iPad Air جديدين في …