منصة الصباح

الرئاسي يمدد حظر التجول عشرة أيام.. مع حظر كامل الجمعة والسبت

 

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يوم الخميس 25 يونيو2020، القرار رقم (420)، مدد بموجبه حظر التجول، وقرر بعض الأحكام.

وجاء في قرار المجلس الرئاسي في مادته الأولى، يمدد حظر التجول من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، لمدة عشرة أيام، بدءا من السبت 27 يونيو 2020. على أن يكون الحظر كاملا (24) ساعة ليومي الجمعة والسبت، من كل أسبوع ويمنع خلالها التنقل بين المدن.

وشدد القرار في مادته الثانية على استمرار حظر التجول كاملا في مناطق الجنوب، وكذلك التنقل بين المدن، ومنع التجمعات والمناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية، وكذلك منع استعمال وسائل النقل الجماعي.

وأضاف القرار في مادته الثانية باستمرار إغلاق الأسواق الكبرى، على أن يستثنى من ذلك أسواق بيع المواد الغذائية، لكنه اشترط التشديد في اتباع إجراءات الوقاية الاحترازية.

ونبه القرار في مادته الثالثة إلى أن الأحكام غير المعدلة في القرارات (215، 235، 326) لسنة 2020، تستمر سارية ونافذة.

وسمحت المادة الرابعة بمواصلة نشاط أصحاب المكاتب المهنية وما في حكمها، وكذلك أصحاب الحرف والنشاطات الاقتصادية الفردية المتمثلة في المحلات والمشاريع الصغرى، التي بمكن فيها تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

وقال القرار في مادته الخامسة إنه يسمح لبعض المساجد إقامة صلاة الجمعة وبثها في وسائل الإعلام، لكنه اشترط عدم تجاوز عدد المصلين الحد الأدنى لصحة إقامة الصلاة، وذلك وفقا لما تقرره الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية.

ودعا القرار في مادته السابعة الجهات المعنية، تفعيل دور مأموري الضبط القضائي، والجهات الأمنية ذات العلاقة في تطبيق الحظر.

 

 

 

شاهد أيضاً

مليار وجبة تهدر يوميا في أنحاء العالم

الصباح في الوقت الذي يعاني فيه 783 مليون شخص من الجوع، و يكون الهدر اما …