منصة الصباح

الرئاسي يعتمد الترتيبات المالية لـ 2020.. ومرتبات يناير وفبراير ستكون جاهزة نهاية هذا الأسبوع

 

الصباح / وكالات

اعتمد رئيس المجلس الرئاسي السيد فائز السراج الترتيبات المالية للعام 2020، والمقدرة بأكثر من 35 مليار دينار ليبي.

وكان رئيس المجلس الرئاسي قد عقد في الثالث من الشهر الجاري اجتماعاً  بمقر مصرف ليبيا المركزي، مع كل من رئيس مجلس النواب حمودة سيالة، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، بحضور آمر غرفة العمليات المشتركة للجيش التابع لحكومة الوفاق اللواء أسامة الجويلي.

وناقش الاجتماع اعتماد ترتيبات مالية للعام 2020، كما تم الاتفاق خلاله على تشكيل لجنة أزمة من الحاضرين بالإضافة لوزير الداخلية فتحي باشاغا، تتولى التعامل مع أزمات الوضع الراهن، وضمان انسياب الخدمات العامة للمواطنين.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت في وقت سابق من أمس الإثنين، أن مرتبات شهري يناير وفبراير ستكون جاهزة نهاية هذا الأسبوع ، بعد تسلمها هذه المرتبات من إدارة العمليات المصرفية بالمصرف المركزي.

وحسب آخر بيانات رسمية صادرة عن المصرف المركزي، لم يجري تسجيل أية مبالغ للإنفاق على بند المرتبات خلال الفترة من الأول من يناير 2020 إلى 29 فبراير الماضي.

وخلص اجتماع موسع عقد الأحدالماضي، في طرابلس برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إلى الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة وضع الليبيين العالقين في الخارج بعد وقف الرحلات الجوية، وكذلك دفع رواتب شهري يناير وفبراير.

شاهد أيضاً

المدينة يكمل عقد فرق السباعي بتأهله لنهائيات الدوري الليبي لكرة السلة

أكمل فريق المدينة عقد الفرق المتأهلة لدوري التتويج بالدوري الليبي لكرة السلة بحسم تأهله للدوري …