منصة الصباح

خبيرا التحكيم الشحومي والجربي: خطأ ديربي بنغازي إداري وليس له علاقة بإعادة المباراة

 

أحدثت واقعة عدم طرد لاعب الأهلي بنغازي أسامة الصريط في مباراة ديربي بنغازي أمام الأهلي من قبل الحكم الصربي نوفاك جدلا كبيرا زاد حدته مع قرار لجنة المسابقات بالأمس عدم إعادة المباراة وإقرار رئيسها في مؤتمر صحفي بأن اللاعب الصريط لم يكن له تأثيرا في المباراة حيث لم يسجل هدفا أو منع هجمة الخصم.
وكان لاعب الأهلي بنغازي الصريط قد تلقى بطاقتين صفراواتين في المباراة التي قادها الحكم الصربي نوفاك ولم يشهر له الحكم البطاقة الحمراء بعد ذلك ولم يطرده في واقعة غريبة بالدوري الليبي ومن الحكم نفسه.
أكتفت المسابقات العامة بعدم مشاركة اللاعب في أول مباراة للأهلي بنغازي في حين قررت اعتماد النتيجة بالتي انتهت عليها.
وأعتبر الحكم الدولي الأسبق فوزي الشحومي خطأ المباراة بٱنه إداري صرف وقال الشحومي أن الحكم الصربي نوفاك أخطأ بإخراجه بطاقتين صفراويتين للاعب فى الدقيقتين 80، 94 دون أن يشهر بعدها البطاقة الحمراء مؤكدا على أن الغرابة في عدم تفطن الحكم الرابع والمساعدين لذلك.
وأضاف الشحومي أن خطأ الحكم لا يعتبر من الأخطاء الفنية إنما هو خطأ إداري حسب قوله ويعاقب عليه حكم المباراة فقط.
من جهته قال الخبير التحكيمي والمراقب الدولي مصطفي الجربى أن ما حدث في مباراة النصر والأهلي بنغازي ينطبق عليها الخطأ الإداري
وقال الجربي: حسب لائحة الاتحادين الكاف والاتحاد الدولي وهي بالمناسبة المعمول بها في لوائحنا الداخلية يعتبر الخطأ إداري ولا تعاد المباراة.

شاهد أيضاً

رئيس نادي النصر الأسبق يدعو لوقفة جادة لإعادة مسار كرة القدم إلى وضعه.

  دعا إيهاب العريبي الرئيس الأسبق لنادي النصر لضبط النفس وإحترام المنافسة الرياضية الشريفة بعد …