منصة الصباح

الدوري الليبي يصل محطة الحسم والأهليان يواجهان الاتحاد وأبوسليم من أجل لقب النسخة 48

الدوري الليبي يصل محطة الحسم والأهليان يواجهان الاتحاد وأبوسليم من أجل لقب النسخة 48

يسدل الستار اليوم الخميس على الدوري الليبي لكرة القدم لموسم 2022- 2023 حيث سنتعرف على بطل النسخة 48 للدوري الليبي التي أنحصرت بشكل رسمي بين الأهليين.
وتقام اليوم ثلاث مباريات أخيرة بالدور السداسي الذي يقام للعام الثاني تواليا بالملاعب التونسية.
وتتجه الانظار الى ديربي الدوري الليبي الذي يجمع قطبي الكرة الليبية الذين يتواجهان مرة أخرى في نهائي مثير بسيناريو مختلف كليا عن الموسم الماضي.
ويطمح الأهلي طرابلس المتصدر للدور السداسي الى الفوز على الغريم التقليدي وانتزاع اللقب هذه المرة وبالتالي التربع على عرش الكرة الليبية بجدارة.
ويملك الأهلي طرابلس مقومات الفوز وخاصة بعد ادائه القوي في دور التتويج ونتائجه المتميزة في الجولات الأربع والتي جعلته يتصدر الترتيب بدون خسارة آية مباراة عكس منافسه وغريمه حامل اللقب الذي قدم أسوأ ظهور له بالسداسي مما جعله يفقد فرصة التتويج باللقب لثالث مرة تواليا.
ويطمح الاتحاد في مباراة الليلة على ملعب رادس لإظهار شخصيته القوية كمنافس قوي للأهلي وتحقيق أول فوز بالدور السداسي وبالتالي حرمان الغريم من اللقب إن أمكن ووضع قدما في الكأس الأفريقية من خلال التأهل لكأس الكونفدرالية
مباراة اليوم هي بكل المقاييس مباراة تاريخية ستمنح الفائز مكاسب كثيرة وخاصة الأهلي الذي يحلم باللقب الثالث عشر ومن أمام الاتحاد بالذات.
وفي مباراة ثانية ستكون مباراة الأهلي بنغازي وأبوسليم مباراة أكون أو لا ٱكون للأهلي بنغازي الذي يحلم هو الأخر بلقب طال انتظاره لعقود.

وعلى الرغم من الأهلي بنغازي سيكون عينه على أبوسليم وفي نفس الوقت عينه على مباراة رادس فٱن آمال الأهلي بنغازي بالتتويج باللقب تبدو موجود وجلية لكن بشرط الفوز على أبوسليم أولا ثم تعثر الأهلي طرابلس بالتعادل أو الخسارة وهو مايعطي إثارة أكبر للجميع لمتابعة مباراة رادس ومباراة المنستير بكثير من الترقب والإثارة.
وفي مباراة ثالثة اليوم يستضيف النصر فريق الهلال في مباراة يتطلع فيها الفريقان للفوز ووضع قدما في كأس الكونفدرالية.
ويسعى النصر لمحو صورة الظهور السيء للفريق في المباريات الكبيرة بعدما خسر أهم مبارياته أمام الأهليان وتعادل في الثالثة أمام الاتحاد مما جعله خارج حسابات التتويح.
أما الهلال فعلى الرغم من أنه لم يفز حتى الآن بآية مباراة في السداسي فأنه نال الثناء والاحترام بعد ادائه لمستوى طيب في كل المباريات وخاصة مباراة الأهلي طرابلس الذي أعاد بها سكة الإثارة للدوري.
إذن ثلاث مباريات حاسمة تدور في وقت واحد ستكون محط أنظار الجميع وفي ختام موسم كروي طويل عرف الكثير من الأزمات وسجل الكثير من الأرقام والإحصائيات الايجابية والسلبية التي ربما ستكون لها تأثير على مستقبل الكرة الليبية وفي غياب مستمر للجماهير الرياضية التي غابت عن المدرجات وعن دعم فرقها للموسم الثالث على التوالي.

شاهد أيضاً

المخدرات تقتل 100 ألف شخص في الولايات المتحدة

توفي أكثر من 100 ألف شخص في الولايات المتحدة بسبب جرعات زائدة من المخدرات خلال …