منصة الصباح

الانتر يقدم موسمًا تاريخيًا بالدوري الإيطالي ويقترب من التتويج بالنجمة الثانية على قمصانه

 

 

يقترب انتر ميلانو من استعادة لقب الكالتشيو لأول مرة منذ ثلاثة مواسم والثاني خلال عشر سنوات.
ويقدم الفريق هذا الموسم موسمًا تاريخيًا بالدوري الإيطالي بفضل ما يقدمه من أرقام وإحصائيات في مسابقة الكالتشيو.
وبالأمس حقق إنتر ميلان فوزًا ثمينًا على جنوى 2-1 وهو الفوز الثالث والعشرين بالدوري وبه وسع الفارق بينه وبين اقرب منافسيه يوفنتوس إلى 15 نقطة.
ويحتاج ألانتر إلى 22 نقطة من 36 نقطة ممكنة للتتويج باللقب
و‏في حال استمرار فارق النقاط بين ألانتر وأقرب ملاحقيه 15نقطة فيكفي الإنتر نقطة من مباراة الديربي أمام ميلان التي ستقام بالجولة 33 يوم الأحد 21 أبريل القادم.
ويمثل لقب بطولة الدوري الاسكوديتو للانتر رمزية كبيرة فالفريق سيتزين بالنجمة الثانية على قمصانه.
وأعلنت رابطة الدوري الايطالي أن تتويج ألانتر هذا الموسم وهو الأقرب بنسبة مئوية كبيرة جدا فسيكون في مباراة لاتسيو بالجولة 37 قبل الأخيرة والتي ستكون يوم 18 أو 19 مايو المقبل.
وكان الانتر عزز امس صدارته للدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 72 نقطة ويوسع الفارق مع يوفنتوس الوصيف إلي 15 نقطة مع تبقي 11 جولة في مشوار المسابقة.
ومنذ التعادل مع جنوى بنتيجة 1-1 في الجولة الـ 18 من مسابقة الدوري الإيطالي، حقق إنتر ميلان 9 إنتصارات متتالية في الكالتشيو.
لعب إنتر ميلان 27 مباراة في بطولة الدوري الإيطالي، محققًا الفوز في 23 مباراة وحسم التعادل نتيجة 3 لقاءات وخسر مباراة واحدة.
ويسعي سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان، إلي قيادة النيراتزوري إلي اللقب الـ 20 من الدوري الإيطالي، بعد التتويج بأخر بطولة في 2021 تحت قيادة المدرب السابق أنطونيو كونتي.
جدير بالذكر أن إنتر ميلان قام بتعيين سيموني إنزاجي مدربًا له في يونيو 2021، بعد رحيل أنطونيو كونتي المتوج بالدوري الإيطالي ونجح في الحصول على 4 ألقاب هي كأس إيطاليا 2022 و2023، كأس السوبر الإيطالي 2021 و2022 و2023 على الترتيب.

شاهد أيضاً

عمومية اتحاد الكرة تؤجل إجتماعها إلى يونيو المقبل بسبب رفض مائة ناد للائحة الانتخابية

لم يكتب لإجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الليبي لكرة القدم، المقرر عقده اليوم، الخميس، الانعقاد، بسبب …