منصة الصباح
الدبيبة يبحث مع بن قدارة إجراءات تشغيل مجمع رأس لانوف
الدبيبة يبحث مع بن قدارة إجراءات تشغيل مجمع رأس لانوف

الدبيبة يبحث مع بن قدارة إجراءات تشغيل مجمع رأس لانوف

الدبيبة يبحث مع بن قدارة إجراءات تشغيل مجمع رأس لانوف

الصباح-

بحث رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة، مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، فرحات بن قدارة، الإجراءات التنفيذية لتشغيل مجمع رأس لانوف الصناعي، وكافة المجمعات الصناعية التابعة للمؤسسة.

وأوضح بن قدارة، خلال لقاء رئيس الوزراء اليوم، وفق ما نقلته حكومتنا، أن خطة المؤسسة تعكف على تشغيل مصانع مجمع رأس لانوف، المتوقفة منذ 12 عاما، مشيرا إلى تشغيل مصنع الإيثيلين وفق المواصفات القياسية، والعمل لإعادة تشغيل مصنع التكسير الحراري للديزل، منوهًا باستمرار العمل لتفعيل المجمع من خلال تشغيل كافة مصانعه.

وأصدر الدبيبة، تعليماته بضرورة إعطاء الأولوية في خطة المؤسسة لتفعيل كلّ المصانع التابعة لها، والمساهمة في تفعيل الإنتاج المحلي لعدد من المشتقّات النفطية.

ووجه رئيس الوزراء، بضرورة تشغيل المصافي وزيادة إنتاجها من البنزين، وتقليل التوريدات في هذا البند، وبناء الخزانات التي تعرضت لأضرار جسيمة نتيجة الحروب خلال السنوات السابقة، وفق مواصفات قياسية عالية.

وقدّم بن قدارة، خلال اللقاء موقفا حول استعدادات المؤسسة لعقد مؤتمر ليبيا للطاقة الذي سيشهد توقيع اتفاقية الاستكشاف NC7 ، التي سيكون لها دور كبير في زيادة إنتاج ليبيا من الغاز.

جدير بالذكر أن، اجتماع الدبيبة وبن قدارة، استعرض أهم الملاحظات الواردة في تقرير المحاسبة وآلية العمل لمعالجتها، وعلى رأسها ملف المحروقات الذي تعكف لجنة بعضوية ديوان المحاسبة ورقابته على وضع سيناريوهات مناسبة، وتقديم حلول لمعالجة هذا الملف الشائك.

شاهد أيضاً

وكيل وزارة التربية والتعليم يتابع عمل مكاتب الفئات الخاصة بصرمان

  الصباح   اجرى وَكيل وزارة التربية والتعليم لِشؤون المراقبات محسن الكبير زيارة صرمان ، …