منصة الصباح

الدبيبة والبشير يتابعان استعدادات هيئة شؤون الحج والعمرة لموسم الحج هذا العام 

عقد رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة، اليوم الأربعاء،  اجتماعاً تابع فيه استعدادات الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة لموسم الحج للعام 1445هـ – 2024م، مع لجنة إدارة الهيئة ومديرها التنفيذي.

بحضور لجنة ديوان المحاسبة، ووزير المواصلات، ورئيس لجنة إدارة الشركة الليبية للبريد والاتصالات والقابضة.

قدم رئيس هيئة علي البشير موقفا حول الخطوات المتخذة بشأن استكمال الإجراءات التعاقدية بالمملكة السعودية من تسكين ومشاعر ونقل بين المدن، إلى جانب التعاقد مع شركة الخطوط الأفريقية لنقل الحجاج من مطارات معيتيقة وسبها ومصراتة والأبرق وبنينا وطبرق، مؤكدا أن جاهزية الهيئة لتنفيذ موسم الحج لهذا العام عالية.

وأوضح البشير أن هيئة الحج أخذت في عين الاعتبار معالجة كل الملاحظات التي حدثت مع حجاج ليبيا خلال العام الماضي في جانب المشاعر، وأن التنسيق مستمر مع وزارة شؤون الحج بالمملكة السعودية والقنصلية الليبية، للرفع من مستوى الاستعدادات في كافة الجوانب.

وفي كلمته أكد الدبيبة ضرورة اختيار اللجان الفنية والصحية والأمنية ولجنة المشاعر بشكل متميز، لضمان تقديم كافة الخدمات المناسبة للحجاج الليبيين بشكل جيد، وأن تكون في مستوى المسؤولية تجاههم، مشددا على ضرورة استمرار عمل الهيئة وأداء مهامها المناطة بها حرصاً على راحة الحجاج، وعدم الالتفات إلى أي إجراءات تهدف إلى إرباك موسم الحج هذا العام.

ووجه الدبيبة بضرورة استكمال إجراءات اختيار الحجيج من العائلات المفقودين في الفيضانات والسيول التي اجتاحت بلدية درنة والبلديات المجاورة، وفق الحصة المعتمدة لهم.

وأوضح البشير أن الهيئة ستستكمل قرعة الحجاج السابقة وأسر الشهداء، وأن بقية الحصة ستكون لذوي العائلات التي فقدت في درنة والبلديات المجاورة لها خلال هذا العام.

شاهد أيضاً

القبض على شخص اعتدى على سيدتين في بنغازي

  أكدت مديرية أمن بنغازي، القبض على شخص اعتدى على سيدتين وتحرش بهن في نطاق …