منصة الصباح

مجلس إدارة الدار العربية للكتاب يعقد اجتماعه التاسع والأربعين بعد حالة جمود

أعرب رئيس مجلس إدارة الدار العربية للكتاب الدكتور عبد المنعم اللموشي عن سعادته لاستكمال النصاب القانوني للاجتماع الذي عقد في تونس بمقر الدار بفرعها الرئيسي الاربعاء الماضي.

واكد اللموشي في تصريح للصباح ان “الدار العربية للكتاب استعادت شرعيتها من خلال استكمال مجلس الإدارة بالكامل بين ليبيا وتونس ؛واستأنفت نشاطها من جديد في الإصدارات التي توقفت منذ 10سنوات.

واضاف انها تستعد الآن للاحتفال بالذكرى ال50 لتأسيسها كما حلت الكثير من المشاكل والعوائق الإدارية والمالية والقانونية ووضعت خطتها وأعدت ميزانيتها واقفلت كل حساباتها السابقة

وأضاف اللموشي ان الدار أعادت النظر في التشريعات والقوانين واللوائح التى عفا عليها الزمن واصبحت غير مواكبة للتطوارات والمستجدات الحديثة .

كما تم خلال الاجتماع منح للدار قطعة ارض في منطقة “بن عروس “لاستثمارها وإقامة دار نشر مطبعة ومقر إداري عليها حيث تم توجيه عروض للجهات التمويل للبدء الفعلي .

كما بحث الاجتماع جملة من الموضوعات المتعلقة بنشاطات وبرامج وأهداف الدار، لتفعيل دورها والمشاركة الفاعلة في المعارض المحلية والدولية.

كما تم في الاجتماع اعتماد عدد من التوصيات الخاصة بالاحتفالية المزمع إقامتها وتنظيمها بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس العربية للكتاب وآليات وخطوات تنفيذها.

واكد رئيس مجلس الإدارة بأن هناك حراكت إستثنائيا للدار العربية للكتاب يجعلها تسير بخطى متسارعة للعودة مجددا الى سابق عهدها في الانتاج والاشعاع الفكري والثقافي والأدبي والحضاري كنقطة انطلاق جديدة بعد مرور 50 عاما على تأسيسها

وأشاد مجلس إدارة الدار العربية للكتاب بالدور الذي تضطلع به حكومتا البلدين من خلال وزارتي الثقافة في ليبيا وتونس في المحافظة على هذا الصرح الثقافي الكبير وضمان ديمومته واستمراره في تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها.

شاهد أيضاً

المقريف يؤكد حرص الوزارة وجديتها لتوفير الامكانيات التي تساعد المعلم على اداء مهامه

أكد وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية موسى المقريف حرص الوزارة وجديتها في العمل على …