منصة الصباح

تبادل الاتهامات بين هيئة الحج والخطوط الأفريقية

حمّل مسؤولٌ في بعثة الحج الليبية، شركة الخطوط الافريقية، مسؤولية تأخر عودة الحجاج إلى أرض الوطن، وما نتج عن ذلك من فوضى وارتباك..

وذكرت وكالة الأنباء الليبية، أن المسؤول أرجع الازدحام والفوضى وحالة الارتباك وتكدّس الحجاج الليبيين، لسوء تنظيم الشركة لرحلات العودة، ولعدم دفعها للرسوم المقررة لبوابات الترحيل أو المغادرة، بما يعرف بـ “لكونترات” بالمطارات..

وأشارت الوكالة، إلى أن المسؤول اتهم مسؤول الشركة في الاراضي المقدسة، بعدم دفع تكلفة رسوم “الكونتر”، والمقدرة ب”160.000” ألف ريال سعودي، لتسهيل عودة الحجاج في ظروف ميسرة، وفضّل استقبالهم على الكراسي بصالة الانتظار..

وبيّن المسؤول أن الفوضى والارتباك كان واضحاً، من خلال تزاحم الحجاج على موظف الشركة بالمطار، عكس ما عليه حجاج الدول الأخرى من تنظيم..

وردّت شركة الخطوط الجوية الأفريقية، في بيانٍ لها، على مسؤول بعثة الحج، مفندةً اتهاماته للشركة بشأن مسؤوليتها عن تأخر عودة الحجاج إلى البلاد..

وأكدت الشركة، أن عدم التزام مسؤولي هيئة الحج والعمرة، بتنظيم وتفويج الحجاج بالمواعيد المحددة، وعدم متابعتهم مع الشركات المحلية المتعاقدين معها، لنقل الحجيج من أماكن إقامتهم في مكة إلى المدينة المنورة، أدى إلى تأخير مواعيد العودة بهم إلى أرض الوطن..

ونوّهت الشركة إلى أن هذا الموسم، يشهد تكرارًا لما حدث في موسم الحج الماضي، من تأخيرات ناتجة عن تقاعس الهيئة، دون أي مسؤولية تقع على عاتق الخطوط الجوية الأفريقية..

وأوضحت الشركة في بيانها، أنها لا تواجه أي التزامات مالية او ديون، تجاه سلطات المطارات في المملكة العربية السعودية..

شاهد أيضاً

مصرف الجمهورية يعلن عن توقف خدماته الإلكترونية مؤقتا

اعلن مصرف الجمهورية عن توقف خدماته الإلكترونية المتمثلة في خدمات الدفع الإلكتروني (POS) وتطبيق الهاتف …